عادي

ملايين الفئران الضخمة تهدد حياة البريطانيين

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشكّل ملايين الفئران الضخمة تهديداً كبيراً في بريطانيا وسط تحذيرات من انتشارها بشكل أكبر بعد أن أصبحت «أكثر بدانة وقوة»، بسبب تغذيتها على بقايا مطاعم الوجبات الجاهزة التي يتركها المستهلكون وراءهم.

وفي مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي تظهر امرأة في حالة صدمة بعد أن شاهدت فأراً عملاقاً يتغذى من صندوق قمامة في موقف سيارات مطعم شهير، قبل أن ينطلق في الأدغال القريبة.

ووفقاً لخبراء الآفات، أصبحت الفئران التي تأكل أي شيء تقريباً أكثر مقاومة للسموم، إضافة إلى أنها أصبحت أكثر مهارة في العثور على أماكن أفضل، والاختباء بشكل أفضل، والتكاثر في الجدران والأقبية، كما أنها أصبحت أكثر بدانة وقوة.

من جانبه، قال ستيف بلمين أستاذ علم البيئة في جامعة غرينتش إنه يمكن بسهولة تخيل انتشار 300 مليون فأر في بريطانيا؛ مما يمثل وباءً حقيقياً وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتابع أنه يمكن للفئران بالتأكيد أن تقضم الخرسانة والمعدن، ومعظم المعادن اللينة في العادة مثل القصدير، والألومنيوم، والنحاس، والرصاص مضيفاً: «لكنني رأيت علامات قضم على الفولاذ والعديد من المواد البلاستيكية الصلبة مثل أنابيب النفايات».

يبلغ طول أكبر فأر تم صيده وتسجيله في المملكة المتحدة 21 بوصة، وهو حجم كلب صغير، ويخشى الخبراء أن القوارض مثل الجرذان وفئران المنازل تحمل أمراضاً ضارة بالإنسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uv8dkzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"