عادي

أبوظبي تستضيف مواجهتي دالاس ومينيسوتا في أكتوبر

20:40 مساء
قراءة دقيقتين
الجزيري ورالف ريفيرا يعرضان قميصي الفريقين

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية أن مباريات تمهيدي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) في 2023 ستشهد مواجهتين قبل انطلاق الموسم الجديد بين فريقي دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يومي الخميس والسبت 5 و7 أكتوبر المقبل في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

وسيتم بث مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023 مباشرة في دولة الإمارات وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على قنوات (beIN SPORTS) و(Sports Channel) وعبر (NBA League Pass)، حيث سيتابعها المشجعون في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.

وتحظى المباريات والفعاليات والتجارب المصاحبة لها بدعم عدد من الشركاء، من بينهم الدار العقارية ومبادرة «حياكم في أبوظبي» و«جاتوريد» و«نايك» «وتيسو».

وتندرج المباريات ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة بين دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي استضافت العاصمة الإماراتية بموجبها فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في أولى مباريات الدوري في منطقة الخليج العربي.

علاوة على ذلك، أطلقت الدائرة والرابطة، خلال شهر يناير الماضي، الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور إن بي إيه أبوظبي»، بمشاركة 900 طالبة وطالب تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من مدارس العاصمة.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً إقامة تجارب تفاعلية عامة بحضور أساطير كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين، وتنظيم جلسات منصة استشارات اللياقة البدنية «إن بي إيه فيت»، ودوري كرة السلة الإلكتروني «NBA 2K League».

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: «نتطلع لبدء استعداداتنا للموسم الجديد من مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي، واستضافة المواجهتين المرتقبتين بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز. ونرحب باللاعبين والفرق والمشجعين من كافة أنحاء العالم في العاصمة، وندعوهم لاكتشاف تجاربها الاستثنائية وكرم ضيافتها الأصيل. وتدعم الأصداء الإيجابية لهذه المبادرة خطواتنا للمضي قدماً في تنظيم واحتضان أرقى البطولات والمنافسات الرياضية الدولية».

من جانبه، قال رالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط: «سعداء بالعودة مجدداً إلى أبوظبي بمباراتين رائعتين بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز وكوكبة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، وذلك امتداداً لنجاح مباريات وتجارب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي في العام الماضي».

وقال سينت مارشال، الرئيس التنفيذي لفريق دالاس مافريكس: «يشرفنا أن نقدم اللعبة التي نحبها أمام عشاق الدوري الأمريكي للمحترفين في أبوظبي وحول العالم».

وقال إيثان كاسون، الرئيس التنفيذي لفريق مينيسوتا تمبروولفز: «نشكر الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وأبوظبي على منحنا فرصة المساهمة في جمع المشجعين معاً للاحتفاء بكرة السلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3744pxt2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"