عادي

«مبادلة» تستثمر 500 مليون دولار في «برايت سبيد» الأمريكية

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «مبادلة للاستثمار» عن استثمار 500 مليون دولار في شركة «برايت سبيد» Brightspeed المتخصصة في توفير خدمات النطاق العريض والاتصالات الهاتفية.
وبهذا الاستثمار، تستحوذ «مبادلة» على حصة أقلية في الشركة إلى جوار صناديق الاستثمار التي تديرها مؤسسة «أبولو جلوبال مانجمنت» المدرجة في بورصة نيويورك.
ويقع المقر الرئيسي لشركة «برايت سبيد» في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، وتعد خامس أكبر مزود محلي لخدمات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها القدرة على خدمة أكثر من 6.5 مليون منزل وشركة.
وكانت شركة «برايت سبيد» قد أطلقت عملياتها رسمياً في شهر أكتوبر من عام 2022، وشرعت في بناء شبكة ألياف ضوئية حديثة، ودشنت خدماتها لعملاء الألياف الضوئية أوائل مارس 2023. ومن المتوقع أن تصل شبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة «برايت سبيد» إلى 3 ملايين منزل وشركة خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقال خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع استثمارات العقارات والبنى التحتية في شركة مبادلة للاستثمار: «تعد البنية التحتية الرقمية اليوم أساسية لدفع جهود التنمية في جميع قطاعات المجتمع، حيث تمكّن الأفراد والمؤسسات والاقتصادات من إنجاز خططهم التنموية. وباعتبارنا مستثمراً عالمياً مسؤولًا، فإننا في «مبادلة» نرى فرصة كبيرة في دعم استراتيجية النمو في شركة «برايت سبيد» والمساهمة في إيصال خدمات الاتصالات والإنترنت السريعة عبر الألياف الضوئية إلى مساحات شاسعة من الولايات المتحدة بما يعزز شمولها الرقمي. ويسعدنا أن نتشارك مع «أبولو» و«برايت سبيد» للاستفادة من فرص النمو التي توفرها مشاريع نشر الألياف الضوئية وتقديم قيمة مستدامة وطويلة الأجل للمجتمعات التي ستصلها الخدمات عبر الألياف الضوئية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة».
ومن جهته، قال بوب مادج، الرئيس التنفيذي لشركة «برايت سبيد»: «نحن في المراحل الأولى من مسار نمو شركتنا، وممتنون لـ«مبادلة» ومساندتها لرؤية واستراتيجية «برايت سبيد». لأن إضافة مستثمر مؤسسي آخر يحظى باحترام كبير على مستوى العالم، تعد شهادة على القيمة التي سنقدمها عبر مشاريعنا لربط المنازل والشركات بشبكة ألياف ضوئية على مستوى المواقع التي نتواجد فيها عبر 20 ولاية أمريكية».
وبدوره قال، آرون سوبيل، الشريك في صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها «أبولو»: «نسعد ونرحب بـ «مبادلة» أحد شركائنا الذين تربطنا بهم علاقة ممتدة، كمساهمين جدد في شركة «برايت سبيد»، ونعتقد أن تلك الخطوة تؤكد سلامة طرحنا وقوة فريقنا الإداري».
وتجسد هذه الصفقة مدى تنامي العلاقة التي تربط بين «مبادلة» و«أبولو» منذ توسيع شراكتهما الاستراتيجية العالمية في العام 2022. حيث أعلن الطرفان في فبراير الماضي، إبرام اتفاقية تركز على فرص الاستثمار في مجال الائتمان الخاص وتنفيذ صفقات عبر مختلف فئات الأصول.
ويعد الاستثمار في «برايت سبيد» جزءاً من محفظة مشاريع البنية التحتية الرقمية سريعة النمو في «مبادلة».
وكانت «مبادلة» في العام 2022، قد استثمرت 350 مليون دولار فيمجموعة «برينستون ديجيتال»، في مجال خدمات مركز البيانات في آسيا، واستثمرت 800 مليون جنيه إسترليني في «سيتي فايبر» CityFibre، أكبر شركة مستقلة لتزويد شبكات الألياف الضوئية في المملكة المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mptrz4wz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"