عادي

اشتراطات صارمة لعودة السباحة في شاطئ الموت بالإسكندرية

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمدينة الإسكندرية -في مصر- إعادة فتح شاطئ النخيل، بعد وضع جميع الاشتراطات التي تضمن أمن وسلامة رواد الشاطئ المعروف باسم شاطئ الموت، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

وقال سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ: إن الاتحاد وضع عدداً من الاشتراطات بالتنسيق مع إدارة السياحة والمصايف لإعادة تشغيل الشاطئ على رأسها ضرورة التزام المستأجر بتعيين 30 فرد إنقاذ من الأفراد المؤهلين فنياً والحاصلين على رخصة منقذ شواطئ معتمدة، مقسمين ما بين أفراد متمركزين على حواجز الأمواج داخل البحر، وآخرين فوق أبراج المراقبة على الشاطئ، ومجموعة مترجلة على الشاطئ الرملي.

تُلزم الاشتراطات الجديدة مستأجري الشاطئ بتوفير عدد من آليات جيت سكي تكون موجودة بصفة دائمة داخل البحر لتأمين طول الشاطئ، إلى جانب أدوات الإنقاذ المعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ مع كل منقذ، مع التزام المنقذين بارتداء زي موحد لسهولة التعرف عليهم في حالة حدوث مكروه، وذلك طبقاً للكود المصري.

ويعد شاطئ النخيل من أبرز الشواطئ الخطرة في مصر، حيث تسببت الأمواج الساحبة في غرق العشرات خلال السنوات الماضية؛ مما دفع السلطات المحلية إلى إغلاق الشاطئ وحظر السباحة في مياهه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ezpah7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"