عادي

طلفاح أفضل ممثل في «لبنان للأفلام»

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أشرف طلفاح

عمّان: «الخليج»

فاز الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح بجائزة أفضل ممثل في مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة الثاني، عن فيلمه الأخير «صحن أحمر» لكاتبه ومخرجه محمد خابور.

وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة المخرج السعودي مهنا عبدالله، استحقاق طلفاح الجائزة في ختام المهرجان في المسرح الوطني اللبناني في طرابلس، مساء الأحد، لإتقانه أداء دوره بحرفية وإجادة.

وجسّد طلفاح الذي توفي في مصر قبل نحو 5 أشهر شخصية القروي الأربعيني الذي يعمل في مصنع يديره أردنيون وصينيون، وتتكرر محاولاته الفاشلة في إيجاد شريكة حياته ضمن أحداث الفيلم بين التراجيديا وكوميديا الموقف.

ويشارك في الفيلم كذلك نادرة عمران وإبراهيم النوابنة وصبا الشكرجي ومحمد عيسى وعبير اللحام ومحمد عيسى وياسين الأسعد وأحمد سيف ونور فؤاد، والصينيون جاو يالي وما شاويربو وما وينمينج ولي كويتشينج.

وعبّـر خابور عن مشاعر متضاربة بين سعادته بحصول طلفاح على الجائزة وحزنه على رحيله وعدم استلامها بنفسه واصفاً ذلك «فرحة بطعم الموت».

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل فيلم للإيراني «خنزير» وأفضل تصوير للعراقي «يد أمي» وأفضل نص للسوداني «إبرة وخيط» وأفضل ممثلة لسارينا باناهيدا عن الفيلم العراقي «بيت أبيض غامق» وأفضل فيلم وثائقي مناصفة بين اليمني «كيك وسكر» واللبناني «أمل صعب» وأفصل فيلم «تحريكي» بين الإيطالي «القضية» والأردني «حديقة الحيوان» فيما شارك في المهرجان 32 فيلماً من 18 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9sd3mkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"