عادي

اتفاقية تعاون في الأمن السيبراني بين الإمارات و«أوراكل»

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
وقّع مجلس الأمن السيبراني وشركة «أوراكل» «Oracle» مذكرة تفاهم بهدف توسيع التعاون بين المؤسستين في مجال الأمن السيبراني. وتم التوقيع خلال جولة CloudWorld Oracle، التي أقيمت في العاصمة أبوظبي.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل مجلس الأمن السيبراني، وشركة أوراكل معاً لتعزيز الأمن السيبراني في الدولة، من خلال تبادل المعلومات حول المخاطر المتعلقة بأمن تقنية المعلومات، ومشاركة المستجدات حول أحدث الحلول التقنية للأمن السيبراني والمواد التعليمية، وإجراء الدورات التدريبية المستمرة حول الموضوعات المتعلقة بتقنيات الأمن السيبراني في مختلف القطاعات.
قال الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد في طليعة الدول التي تعمل على إنشاء بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة لتساعد في دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي للدولة».
وأضاف: «إننا في مجلس الأمن السيبراني عاقدُو العزمِ على بناء منظومة أمنية سيبرانية تشكّل واجهة لحماية جميع القطاعات الحيوية المختلفة في الدولة مدعومة ببيئة آمنة وناجزة، وفق أفضل الممارسات العالمية. كما أننا نعمل بشكل دائم ومتواصل، وبالتعاون مع الشركاء والمؤسسات والأفراد أيضاً على تعزيز الأمن السيبراني في جميع القطاعات الحيوية من خلال منظومة أمنية رقمية متطورة ومحصَّنة، تعزّز مكانة الإمارات الرائدة عالمياً في مختلف المجالات».
وأوضح الكويتي أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع «أوراكل» تُعد خطوة مهمة في رحلة تعزيز وجهوزية واستعدادات الأمن السيبراني في دولة الإمارات لمواجهة أي تهديدات وتحديات، وقال: «إن هذا التعاون سيمكّن الجانبين من استكشاف أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز التطوير المشترك للحلول المبتكرة، وتدريب المديرين التنفيذيين -بشكل فعّال- على التقنيات المتطورة الأساسية في مجال الأمن السيبراني».
من جهته، قال نيك ريدشو، نائب الرئيس الأول للتقنية السحابية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ورئيس شركة «Oracle» في دولة الإمارات العربية المتحدة: «تلتزم أوراكل بالتعاون مع دولة الإمارات بتحقيق أهدافها التنموية باستخدام أحدث التقنيات السحابية، ونتطلع إلى العمل مع مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات لمساعدة الدولة في إنشاء بنية تحتية حديثة وآمنة ومرنة لتقنية المعلومات مصممة للاستجابة للتهديدات الإلكترونية المتطورة، بكل سلاسة وكفاءة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t5z4mbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"