عادي

القاضية بدلاً من المصافحة الرياضية

12:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
انتقد المشجعون ما قام به الملاكم الأمريكي جيسون سانتانا (24 عاماً)، من لكم خصمه وإسقاطه بالضربة القاضية على حين غرة، حيث مدّ كينيث جاميرسون قبضته لمصافحة سانتانا وبدلاً من رد السلام تلقى القاضية في نزال بمدينة ممفيس الأمريكية، ولاية تينيسي.
ومدد سانتانا سجله القياسي الخالي من الهزائم بلكمته باليسرى ثم أتبعها اليمنى وهي قانونية بعد جرس البداية للحكم، لكن انهالت عليه التغريدات من المشجعين الذين وصفوا فوزه بـ«الرخيص» و«بلا طعم».
وسقط جاميرسون على أرضية الحلبة بعد 3 ثوان من النزال وعد الحكم حتى الـ10، لكن الملاكم لم يستطع النهوض والوقوف على قدميه ليسارع سانتانا برفع ذراعيه احتفالاً.
لم تستمر فرحة سانتانا طويلاً وخصوصاً على مواقع التواصل ومن التعليقات: «كيف يسمح بهذا قانونياً؟ إعدام مباشر للخصم ونزع للمصداقية»، و«لا أحد يشك في أن ما فعله سانتانا غير مخالف للوائح لكن أين الروح الرياضية؟ عار عليك».
ودافع بعض المشجعين عن سانتانا وكتبوا: «كما قال المعلق، يجب أن تحمي نفسك طوال الوقت وفور دخولك الحلبة»، و«لهذا يعلّم مدربو الملاكمة المتنافسين عدم لمس القفازات للتحية قبل النزال، أنت هنا لتلاكم لا لعقد صداقات»، و«مصافحة الخصم قبل الجرس، نظرياً لم يرتكب سانتانا خطأ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47s6j7ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"