عادي
بمشاركة نجوم من 50 دولة

أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو تنطلق اليوم

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تنطلق اليوم جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في صالة مبادلة أرينا في أبوظبي، وهي الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة أبوظبي جراند سلام للموسم 2022-2023، بمشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من نحو 50 دولة تتقدمهم الإمارات والبرازيل وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تقام جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو على مدى ثلاثة أيام؛ حيث يشهد اليوم الأول منافسات الناشئين التي تنطلق نزالاتها في الساعة الثالثة عصراً، ويشهد اليوم الثاني من البطولة منافسات فئة الأساتذة التي تنطلق الساعة 10 صباحاً، فيما تبدأ منافسات اليوم الثالث والختامي في الساعة 10 صباحاً أيضاً بنزالات فئة المحترفين. وستشهد هذه الجولة تكريم اللاعبين واللاعبات الفائزين والأعلى تصنيفاً في البطولة للموسم الحالي.

مكانة خاصة

وتحظى البطولة بأهمية بالغة؛ كونها تمنح الفائزين بالمركز الأول 3000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، و2400 للفائزين بالمركز الثاني، و1800 نقطة للفائزين بالمركز الثالث، ما يعزز من فرص المتنافسين للفوز بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو السنوية. وتبلغ قيمة جوائز جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو حول العالم أكثر من 1.5 مليون دولار أمريكي لأصحاب المراكز الأولى في كل موسم.

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تعتبر جولة أبوظبي جراند سلام من أبرز فعاليات المحترفين ضمن أجندة الجوجيتسو العالمية، وتواصل العاصمة أبوظبي ترسيخ مكانتها كوجهة استثنائية للأبطال الذين يتوافدون إليها من جميع أنحاء العالم، وتشهد هذه الجولة مشاركة واسعة لنجوم دولة الإمارات الذين أصبحوا يمثلون الرقم الصعب في كل منافسة يخوضونها؛ حيث يتطلع أبناؤنا وبناتنا لتقديم أداء مميز يليق بهم وبإنجازاتهم التي دأبوا على تحقيقها خلال العقد الأخير».

وأشاد الشامسي بالتعاون المثمر بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في تنظيم واستضافة أهم البطولات والأحداث واحتضان النجوم.

بدوره يقول طارق البحري، مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: تستكمل جولة أبوظبي التي تعتبر أهم جولات بطولة أبوظبي جراند سلام المسيرة الناجحة للجولات السابقة التي أقيمت آخرها في العاصمة البريطانية لندن وشهدت تألقاً لافتاً للاعبي ولاعبات الإمارات وسط حضور مشهود لأبرز نجوم العالم على البساط.

ويضيف البحري: جولة أبوظبي من أكبر البطولات عالمياً على صعيد الجوائز المالية، والإقبال الكبير على المشاركة من اللاعبين المصنفين الأوائل في العالم. وتكتسب أهمية خاصة بالنسبة للمحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uw625ne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"