عادي

أرباح «فيراري» الفصلية تتجاوز التوقعات وترتفع 27% إلى 594 مليون دولار

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي لـ «فيراري»- مارانيلو- إيطاليا (رويترز)
المقر الرئيسي لـ «فيراري»- مارانيلو- إيطاليا (رويترز)
ارتفعت أرباح «فيراري» الأساسية للربع الأول بنسبة 27%، متجاوزة التوقعات، حيث قالت شركة صناعة السيارات الرياضية الإيطالية الفاخرة، الخميس: «إن الطلب على سياراتها امتد إلى العامين المقبلين».
ووصلت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 إلى 537 مليون يورو (594 مليون دولار)، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 508 ملايين يورو، وفقاً لاستطلاع أجرته «رويترز». عكست أسهم «فيراري» المدرجة في ميلانو خسائرها السابقة وارتفعت بنسبة 3.3%.
  • طلب قوي
وقال الرئيس التنفيذي بينيديتو فيجنا: «يمتد دفتر الطلبات لدينا بالفعل إلى عام 2025 بمحفظة منتجات حائزة جوائز»، مضيفاً أن «فيراري تعيد فتح الطلبات على سيارة بوروسانغوي بأربعة أبواب وأربعة مقاعد، والتي تم تعليقها بسبب طلب غير مسبوق».
ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم السيارة التي تعمل بالبنزين ذات 12 أسطوانة والتي تم إطلاقها العام الماضي، وكلفتها 390 ألف يورو في الربع الحالي.
وتعهدت «فيراري» بالحفاظ على مبيعات الطراز أقل من 20% من إجمالي شحنات المجموعة، على مدى دورة حياة السيارة للاحتفاظ بدرجة من التفرد.
  • طرازات جديدة
وتخطط الشركة، التي كشفت النقاب عن «روما سبايدر» في مارس/آذار، لما مجموعه أربعة طرازات جديدة هذا العام. ولاحظ محللو «بيرنشتاين» أن «مزيج منتجات فيراري القوي للغاية وقوة التسعير المؤكدة ودفتر الطلبات المطول يحمي الشركة من أي إلغاء محتمل للأوامر بسبب الركود».
وأكدت «فيراري»، التي وعدت بأول طراز كهربائي بالكامل في عام 2025، توقعاتها للعام بأكمله على الرغم من أن محللي بيرنشتاين قالوا: «إنهم يتوقعون رفعها في وقت لاحق من العام».
وقالت فيجنا: «إن خطط الشركة للكهرباء تسير على الطريق الصحيح لتطوير المركبات والبنية التحتية للإنتاج في مسقط رأسها مارانيلو شمالي إيطاليا». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yshyjf58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"