عادي

«الرئاسة» تتوج بـ «سيف رئيس الدولة للهجن»

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
الفائز الأول يتوج بالسيف
(تصوير:محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى
تصوير: محمد السماني
حصدت هجن الرئاسة سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في ختام منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023» والذي أقيم في نسخته الـ 44 وأسدل الستار على فعالياته الخميس في أبوظبي.
وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، منافسات سن الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، التي أقيمت لمسافة 8 كيلومترات بالميدان الغربي للهجن بالوثبة، في اليوم الختامي للمهرجان.
واستطاع شعار هجن الرئاسة كسب الناموس وأغلى رموز المهرجان، بعدما تمكنت «مذيار» بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي حصد سيف صاحب السمو رئيس الدولة للحول المفتوح في الشوط الرئيسي الأول، إذ استطاعت خطف الرمز بعد منافسة قوية في الأمتار الأخيرة مع أكثر من مطية، ولكنها عبرت خط النهاية في المركز الأول بتوقيت 12:02:0 دقيقة، لتهدي الشعار الأحمر الناموس، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 5 ملايين درهم.

الصورة
1

وحلت في المركز الثاني في شوط الحول المفتوح «سمحة» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بتوقيت 12:03:9 دقيقة، فيما جاءت «رسالة» لهجن الشيحانية بقيادة المضمر سالم بن فاران المري بتوقيت 12:04:7 دقيقة.
وحلق «لوسيل» لهجن الشيحانية ببندقية الزمول المفتوح في الشوط الرئيسي الثاني بقيادة المضمر محمد خالد العطية، وحسم المعركة مع «النادر» من هجن الرئاسة بقيادة محمد عتيق بن زيتون المهيري.
وأهدى علي بن جميل الوهيبي مضمر هجن الرئاسة الناموس والفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وللشعب الإماراتي، ومحبي وعشاق الرياضات التراثية بصفة عامة ورياضة الهجن بصفة خاصة.
وأعرب الوهيبي عن سعادته بالتتويج بسيف رئيس الدولة، مؤكداً أن مؤسسة الرئاسة نجحت في التتويج بأغلى الرموز، حيث يعد ختامي الوثبة الأفضل والأقوى في ظل مشاركة الآلاف من المطايا ومن نخب الأصايل في عالم سباقات الهجن في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال إن الفوز جاء بفضل التوجيهات والاهتمام المتواصل من الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مشيراً إلى أن هجن الرئاسة وضعت الرمز الغالي نصب عينيها منذ بداية المهرجان في العام الحالي من أجل حصد الناموس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2maw8f26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"