عادي

جمهور مهرجان الشارقة القرائي للطفل يتذوق المطبخ الهندي

15:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعدت الشيف الهندية أشيا إسماعيل سنجر ثلاثة أطباق متنوعة لجمهور مهرجان الشارقة القرائي للطفل من الكبار والصغار، وأخذته خلال عرض حي بـ«ركن الطهي» في رحلة إلى ثلاث قارات عاشت فيها، وكشفت كيف انعكس ذلك التنقل والترحال على أنواع وأصناف المأكولات التي تقدمها.
ومن الأطباق التي قدمتها سنجر «بورثو»، وهو عبارة عن باذنجان بالكاري، وأكلة كباب التونة، مؤكدة أن هذه المأكولات هي فرصة لمنح الأطفال تجربة مشاركة أمهاتهم إعداد الطعام؛ لأنها سهلة وبسيطة.
وشاركت الشيف أشيا إسماعيل قصة تعلقها بالطبخ مع جمهور المهرجان، فقالت: «تعلمت من أمي وصفات انتقلت في الهند عبر الأجيال، وعندما انتقلت عائلتي من مالاوي إلى المملكة المتحدة بدأت في تجربة المكونات الجديدة المتوفرة هناك». وأشارت إلى أنه بعد انتقالها إلى المملكة المتحدة في العشرينات من عمرها افتقدت طعام أمها؛ لذلك بدأت في إعداد أطباقها وتجريبها، كما بدأت أيضاً كتابة مدونة عن الطعام حتى يتعرف العالم على أسرار المطبخ الهندي وسهولة إعداد أطباقه.
وكشفت أنها نشرت أول كتاب طبخ لها بعنوان «المطبخ الهندي» في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وبيع بالكامل، وأعيد طباعته في ديسمبر/ كانون الأول 2022. كما نشرت كتاب الطبخ الثاني Saffron Swirls & Cardamom Dust في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بينما لا تزال تُعِد كتابها الثالث للنشر مطلع العام المقبل.
واختتمت أشيا إسماعيل حديثها عن عملها كـ«شيف» قائلة: «الطعام يثير شغفاً في داخلي أعتز به».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56n6htn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"