عادي
أطلقتها «جائزة تقدير» وتستهدف 900 عامل

حملة للكشف المبكر عن الأمراض للعمال في دبي

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت «جائزة تقدير العمالية» التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، حملة واسعة للكشف المبكر عن الأمراض تستهدف 900 عامل في أكثر من 100 شركة متميزة فازت بالجائزة في دورتها الماضية.

تتضمن المبادرة التي تستمر حتى 17 مايو الجاري بمقر اللجنة الدائمة لشؤون العمال التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون في دبي 3 مراحل مختلفة الاختصاصات.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال رئيس الجائزة: «تأتي هذه المبادرة ضمن خطتنا لنشر التوعية الصحية لدى العمال واعتماد الكشف المبكر أسلوب حياة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم».

وأشاد بجهود هيئة الصحة في دبي وتقديمها الدعم الطبي والفني لإنجاز المبادرة على أكمل وجه، من خلال توفير مجموعة من أطبائها وممرضيها للقيام بإجراء الفحوص الطبية والكشف الأوّلي على أكثر من 900 عامل من مختلف الأعمار والفئات الوظيفية، مشيراً إلى أهمية نتائج الفحوص التي تشكل مؤشراً يتيح للعمال التعرف على حالتهم الصحية واتخاذ الإجراءات والفحوص والعلاجات المناسبة عند اكتشاف أية أعراض أو فرص للإصابة بأمراض مثل الضغط والسكري والكولسترول وضعف النظر وغيرها.

من جانبه أكد الدكتور رمضان البلوشي، مدير إدارة حماية الصحة العامة بهيئة الصحة بدبي، أهمية هذه المبادرة التي تهدف للكشف المبكر عن الأمراض المختلفة بين الفئات العمالية ورفع الوعي بعوامل الخطورة وكيفية الوقاية من هذه الأمراض والحد من مخاطرها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتحقيق أمنه الصحي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mvrp9m2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"