عادي

خمسة معارض جديدة في موسم متحف اللوفر أبوظبي 2024

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن متحف اللوفر أبوظبي أن موسمه الثقافي 2023-2024 الذي يبدأ هذا الصيف يمنح زوّاره الفرصة للاستمتاع بخمسة معارض كبرى جديدة.
ويصطحب معرض رحلة في رحاب الكون، المقررة إقامته من 18 يوليو/تموز المقبل حتى يونيو/حزيران 2025 في متحف الأطفال في «اللوفر أبوظبي»، زوّاره الصغار في رحلة إلى الفضاء عبر بوابة الفن. ويسعى معرض «حروف من نور» الذي يُقام من 13 سبتمبر/أيلول حتى 14 يناير/كانون الثاني المقبلين، إلى تعريف الزوّار بالكتب المقدسة للديانات الإبراهيمية الثلاثة: القرآن الكريم، والإنجيل، والتوراة (التناخ). أما معرض ﻛﺎرﺗييه، اﻟﻔنّ اﻹﺳﻼﻣﻲ وﻣﻧﺎﺑﻊ اﻟﺣداﺛﺔ، ويُقام من 15 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 24 مارس/آذار المقبلين 202، فيسلط الضوء على تأثير الفنون الإسلامية في تصميمات كارتييه.
ويشهد معرض «فن الحين 2023» في اللوفر أبوظبي، الذي يُقام من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى فبراير/شباط المقبلين، عرض أعمال أبدعها فنانون مرشحون للنسخة الثالثة من جائزة ريتشارد ميل للفنون، ويُبرِز معرض «أساطير من الشرق والغرب: من حكايات كليلة ودمنة إلى أساطير لافونتين»، ويُقام من 20 مارس/آذار حتى 14 يوليو/تموز 2024، الأثر الذي تركته أساطير الحيوانات في العالم القديم.
ومن المقرر أن تسلِّط المعارض القادمة الضوء على مهمة المتحف الرامية إلى سرد القصص التي أرست الروابط الفنية والثقافية في جميع أنحاء العالم، إضافةً إلى توفير منصة تُمكّن الفنانين المحليين والإقليميين من عرض مواهبهم. ونظراً إلى حرص المتحف على تحقيق التفاعل والتواصل مع أفراد المجتمع، يعتزم تقديم مجموعة متميزة من البرامج والفعاليات الثقافية، مثل العروض الفنية، وورش العمل، وعروض العناية بالصحة، والأنشطة الترفيهية، والجلسات الحوارية، وغير ذلك الكثير. وسيُعلن عمّا قريب عن المعلومات المتعلقة بالبرامج الثقافية.
وقال مانويل راباتيه، مدير المتحف: «انطلاقاً من مكانته كمتحف عالمي، يركز «اللوفر أبوظبي» على توفير مساحة شاملة وتفاعلية يتمكن من خلالها المبدعون من التعبير عن إبداعاتهم، وأفكارهم، وقصصهم. ويشمل الموسم الثقافي الجديد العديد من المعارض التي تقدّم أعمالاً فنية وتجارب جديدة وأخرى يعاد عرضها؛ لذا سيكون حافلاً بالتجارب الفنية التي تستحق أن نتطلع إليها بكل اهتمام، ويعدّ هذا الموسم خير برهان على التزامنا الراسخ بخدمة أفراد مجتمعنا الذين يحظون باهتمامنا في كل ما نقوم به.
وفي إطار التزامنا بخدمة أفراد مجتمعنا، يسعدنا أن نطلق العديد من المبادرات والبرامج الثقافية التي ستمكِّن زوّار المتحف من تعميق فهمهم وتقديرهم للفنون والثقافة، إضافةً إلى توسعة آفاق رؤيتهم للعالم والناس من حولهم، بينما نعمل أيضاً على إطلاق منصة ملهمة وتشاركية في المتحف، لتكون مساحة يلتقي فيها الناس، ويتبادلون من خلالها الأفكار الإبداعية».
وقالت د.ثريا نجيم، مديرة إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في متحف اللوفر أبوظبي: «لطالما احتفى المتحف منذ تأسيسه بقصص لقاء الحضارات، مقدِّماً بذلك الفرصة لزوّاره من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية لاستكشاف عالم مذهل وحافل بالروائع الفنية. ويقدم المتحف خلال هذا الموسم الثقافي مجموعة متنوعة من المعارض والبرامج التي تحتفي بإبداع الإنسانية المشترك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhj7rrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"