عادي

متطوعو جمعية الإمارات للسيارات يشاركون في جائزة أذربيجان

21:17 مساء
قراءة دقيقتين

شهد سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 مساهمة متنوعة من المتطوعين المرخصين من منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية (EMSO).

شملت مجموعة متطوعي منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية 65 متطوعاً، 26% منهم من حاملي الجنسية الإماراتية و20% منهم من النساء.

وقد تضاعف عدد متطوعي منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية الذين توجهوا إلى باكو هذا العام مقارنة بعدد المتطوعين المشاركين منذ العام 2017.

حضر متطوعو منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 لأول مرة في عام 2017 كجزء من برنامج التبادل بين أعضاء ASN. حيث شارك متطوعو المنظمة خبراتهم في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1، والذي يُقام في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2009.

وفي كل عام، يشارك أكثر من 150 متطوعاً مرخصاً من منظمة الإمارات للسيارات والدرجات النارية في الفورمولا 1 وغيرها من الأحداث الدولية حول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية وأذربيجان والولايات المتحدة وإيطاليا وسنغافورة.

في العام 2023، وصل عدد المتطوعين الذين دربتهم هيئة الإمارات لرياضة السيارات والمسجلين في نظام إدارة المسؤولين في منظمة الإمارات للسيارات والدرجات النارية إلى 3500.ويخضع المسؤولون لأكثر من 60 دورة تدريبية سنوياً بهدف تطوير وتنشيط مهاراتهم للتماشي مع أحدث اللوائح.

بدأ العمل وفق نظام منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية لتدريب المسؤولين وتعليمهم من قبل رئيس الجمعية السابق محمد بن سليم، والذي يشغل حالياً منصب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، ونجح بدوره في تطوير خطط المسؤولين في البلاد.

ويعد هذا جزءاً من رؤية رئيس الاتحاد الدولي للسيارات وحملته طويلة المدى لتوظيف وتدريب والاحتفاظ بمجموعة متنوعة من المتطوعين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستدامة لخدمة الاحتياجات المتزايدة لرياضة السيارات في الدولة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم: «يسعدني أن يكون العديد من ممثلي منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية على أتمّ الاستعداد لتقديم خبراتهم وحصيلة تجاربهم للمتطوعين المحليين والمسؤولين المناوبين في سباق جائزة أذربيجان الكبرى. إن جزء من طموح الاتحاد الدولي للسيارات خلق فرص لتبادل التعلم والخبرة بين أعضاء ASN بهدف تحقيق نمو واستدامة رياضة السيارات في المناطق».

يستمر المشروع تحت قيادة رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية الحالي خالد بن سليم. وتساهم المنظمة في تطبيق الضوابط على حوالي 150 حدثاً دولياً لرياضة السيارات على المستوى الوطني ومستوى الأندية في الإمارات العربية المتحدة كل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mb5m7d8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"