عادي

مركز دبي للسلع المتعددة يحتضن 40% من الشركات البريطانية في الإمارات

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
اختتم «مركز دبي للسلع المتعددة» بنجاح، النسخة الثامنة من حملته الترويجية الدولية «وُجد من أجل التجارة» في لندن، بحضور عدد من قادة الشركات البريطانية؛ حيث سلط الضوء على بيئة الأعمال الفريدة التي توفرها دبي للشركات البريطانية، التي تطمح إلى توسيع حضورها على الساحة العالمية.
وشهد الحدث، الذي أقيم بالشراكة مع غرفة التجارة العربية البريطانية و«آسيا هاوس»، جلسات تعريفية، جمعت مجموعة من أبرز المسؤولين التنفيذيين في المركز، مع ما يصل إلى 150 من قادة الشركات البريطانية- من مختلف القطاعات- بهدف إطلاعهم على مدى سهولة ممارسة الأعمال في دبي، ومن خلال التعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة، بصفته من بين المناطق الحرة الأكثر ترابطاً في العالم.
وتناولت الفعالية أيضاً، الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، في ضوء مناقشات اتفاقية التجارة الحرة الجارية بين حكومتي البلدين.
وسلط المركز الضوء، خلال الحدث، على المرونة الاقتصادية التي تتمتع بها الإمارة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وانخفاض معدلات التضخم فيها، فضلاً عن السياسات الداعمة لممارسة الأعمال، والتي عززت سمعتها مركزاً دولياً لمزاولة الأعمال والتجارة.
إمكانات كبيرة
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول، والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «ارتفع إجمالي حجم تجارة السلع والخدمات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة بنسبة 56.7%، ليصل إلى 23.5 مليار دولار أمريكي، في الأشهر الـ 12 التي سبقت الربع الثالث من عام 2022، ما يعد دليلاً ملموساً على المكانة القوية التي يحظى بها مركز دبي للسلع المتعددة، شريكاً استراتيجياً، باحتضانه نحو 40% من الشركات البريطانية في الدولة. وقد تحدثنا- خلال نسخة العام الحالي من الحملة الترويجية في لندن- إلى قادة الشركات، واستعرضنا معهم الإمكانات الكبيرة التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة للشركات البريطانية التي تتطلع إلى تأسيس أعمالها، وتوسيع حضورها على مستوى التجارة العالمية».
ولعب المركز- طوال السنوات الماضية- دوراً أساسياً في تطوير العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة؛ إذ يحتضن حالياً أكثر من 2000 شركة بريطانية، تمثل نحو 8% من إجمالي الشركات في المركز، والذي يشكل بدوره نقطة اتصال للشركات البريطانية الراغبة في تأسيس أعمالها إقليمياً، والتوسع دولياً، انطلاقاً من دبي.
وتسهم حملة «وُجد من أجل التجارة» الترويجية الدولية، التي أطلقها مركز دبي للسلع المتعددة، بشكل واضح، في ترسيخ مكانة دبي وجهةً رئيسية للشركات، من خلال تسليط الضوء على المزايا الفريدة، وفرص الاستثمار الأجنبي المباشر التي تقدمها الإمارة. ومن الجدير بالذكر أن المركز حقق رقماً قياسياً باستقطاب 708 شركات جديدة إلى منطقته الحرة خلال الربع الأول من عام 2023؛ ليصل إجمالي الشركات المسجلة لدى المركز إلى نحو 23 ألف شركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3593k63d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"