عادي

مصر.. وفاة 18 راكباً وإصابة 29 بحادث سير مروع

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
وقع حادث تصادم مروّع بين حافلة ركاب وسيارة نقل ثقيل على طريق الخارجة – أسيوط، جنوب مصر.
وأرسلت وزارة الصحة والسكان المصرية 26 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، الذي وقع صباح الخميس، وأسفر عن وفاة 18 راكباً، وإصابة 29، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث، بمحافظة أسيوط.
وتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان تفاصيل تقديم الرعاية الطبية لمصابي الحادث، وأصدر تعليماته برفع حالة الاستعداد في مستشفيات أسيوط والمحافظات المجاورة، وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات لتقديم أفضل خدمة للمصابين، بحسب بيان الوزارة عبر فيسبوك.
من جانبها، أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بياناً حول الحادث، أوضحت خلاله أن جميع الضحايا من سكان محافظة الوادي الجديد، باستثناء طبيب بيطري شاب من محافظة القاهرة، كما أن أكثر الضحايا من الرجال بإجمالي 13 رجلاً وسيدتين وثلاثة أطفال.
وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صرف تعويضات قدرها 100 ألف جنيه لكل أسرة متوفى، أما المصابون فيقرر الصرف طبقاً لمدة البقاء في المستشفى، ولنسبة العجز حال حدوث عجز.
وانتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر، كما تم توجيه مؤسسة التكافل الاجتماعي بالوادي الجديد بصرف مساعدة عاجلة لأسرة كل متوفى قدرها 10 آلاف جنيه.
كما نسقت الوزيرة مع جمعيات الهلال الأحمر المصري، والجمعية الشرعية، وبنك الطعام المصري، وعدد من الجمعيات المحلية الأخرى للتعاون في نقل أسر المصابين، وتقديم المساعدات السريعة للأسر، ولتوفير الكساء للمصابين، والأغدية لأسرهم، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر المتوفين والمصابين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5jhfumae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"