عادي

قمة جماهيرية حاسمة بين الشرطة والقوة الجوية

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
الدوري العراقي

بغداد: زيدان الربيعي
تنطلق، الجمعة، منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة 5 مباريات، أهمها وأبرزها تلك التي تجمع المتصدر الشرطة ووصيفه القوة الجوية.
ويستضيف فريق الشرطة الذي يمتلك 54 نقطة، وصيفه ومنافسه القوة الجوية الذي يمتلك 52 نقطة، في قمة جماهيرية كبيرة يحتضنها ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.
الشرطة يسعى إلى تحقيق الفوز والهروب بصدارة الدوري، مستفيداً من فوزه الكبير في الجولة الماضية على الطلبة (3-0)، والذي دفعه دفعة معنوية كبيرة جداً نحو الاحتفاظ بلقبه الذي حصل عليه في الموسم الماضي. بينما يحاول القوة الجوية إيقاف عملية هروب الشرطة وهزيمته حتى يستعيد الصدارة، ويمنح نفسه دافعاً معنوياً كبيراً لخطف اللقب، كما يرغب في مصالحة جماهيره بعد تعادله مرتين في آخر ثلاث مباريات.
المباراة ستكون خاضعة لكل التوقعات، لكن هناك ورقة رابحة فيها، ستكون بيد مدرب القوة الجوية المصري مؤمن سليمان، فالرجل يعرف جيداً فريق الشرطة ولاعبيه؛ لأنه أشرف على تدريبه في الموسمين الماضي والحالي، وهذه المعرفة المستفيضة ستجعله قادراً على تعطيل أسلحة الشرطة عن العمل، كذلك فإن الحالة النفسية ستكون ضاغطة جداً على الطاقم التدريبي للشرطة الذي يقوده أحمد صلاح؛ لأن هذا الطاقم كان مساعداً لسليمان، والأخير يعرف تفكيره جيداً.
ويلتقي في المباريات الأخرى فريق نوروز، مع ضيفه فريق كربلاء على ملعب السليمانية، وسيسعى الفريقان إلى الظفر بنقاط المباراة.
ويواجه فريق نفط الوسط ضيفه فريق الزوراء على ملعب النجف الأولمبي، وستكون هذه المباراة صعبة على الفريقين؛ لأن نفط الوسط يريد الفوز بنقاط المباراة، وهذا ما يهدف إليه لاعبو الزوراء، الذين باتوا يضغطون بقوة على فريقي الشرطة والقوة الجوية.
ويشهد ملعب زاخو الدولي في دهوك، مباراة فريق زاخو مع ضيفه فريق الكهرباء، وستكون المباراة الأولى للطاقم التدريبي الجديد لزاخو الذي يقوده السوري نزار محروس، والذي يرغب في أن تكون بدايته ناجحة مع الفريق، بينما يحاول الكهرباء العودة إلى طريق الفوز بعد خسارته في الجولة الماضية.
وسيكون ملعب النجف الأولمبي، مسرحاً لمواجهة فريق النجف مع ضيفه وجاره فريق القاسم، ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز على الرغم من أن الكفة تميل لأصحاب الأرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ecb4f6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"