عادي

مذكرات مجدي يعقوب تكشف قصة حياة «مالك القلوب»

21:21 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد الدار المصرية اللبنانية لنشر الطبعة العربية لمذكرات جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، والتي تصدر تحت عنوان «جرَّاح خارج السرب».

أوضحت الدار في بيان إعلانها الحصول على حقوق نشر الطبعة العربية للمذكرات، أنه سيتم إصدارها في بداية عام 2024، و«تكشف هذه السيرة الوجوه المتعددة لمجدي يعقوب، الطبيب الماهر، الذي فتح عشرات القلوب، واطّلع على آلامها وأعاد إليها الحياة من جديد، دون أن يطلع أحد على قلبه هو وما يطويه من أسرار».

وتزداد أهمية هذه المذكرات في كون «الرجل المولود في نوفمبر 1935، قليل الكلام، نادر الظهور الإعلامي، إلا في نطاق الدعوة لمؤسسة تحمل اسمه، وتستهدف قلوب الناس بالرعاية والأمل»- بحسب بيان دار النشر.

الكتاب ألّفه اثنان من صحفيي جريدة «التايمز»، هما سيمون بيرسن وفيونا جورمان، حيث أجريا حوارات مطولة مع يعقوب، واستمر عملهما المخلص والدؤوب نحو 3 سنوات، حتى أنهيا الكتاب، لتصدر نسخته الإنجليزية عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية من مكتبة الإسكندرية.

ووقع اختيار الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الدار المصرية اللبنانية لإصدار الكتاب باللغة العربية، لتبدأ الدار رحلتها في البحث عن مترجم، ويستقر اختيارها على المترجم المصري أحمد الشافعي الذي نقل إلى العربية العديد من الأعمال شديدة الأهمية.

من جانبه، قال المترجم أحمد الشافعي، الذي يتولى نقل المذكرات من الإنجليزية إلى العربية، إن «العمل على ترجمة هذه المذكرات يعد مهمة مشرفة، وتدعو للبهجة والفخر»، مؤكداّ أن دوره هو ترجمة المذكرات دون تدخل في إعداد مادتها، وفقاً ل«سكاي نيوز عربية».

وعلى مدار أكثر من 25 ساعة مسجلة، حكى الدكتور مجدي يعقوب قصة حياته، فكان تفريغ هذه الساعات العمود الفقري لهذا الكتاب الذي يضم سيرته الذاتية المعتمدة، وقد دققها بنفسه على الرغم من انشغاله ورافق كتابتها على مدار السنوات الثلاث السابقة على صدور الكتاب باللغة الإنجليزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t3fs5pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"