عادي
حذر من استهداف البنية التحتية والأصول الرقمية الوطنية

الإمارات تعلن نجاحها في التصدي لجميع الهجمات السيبرانية الخبيثة

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات تنجح في التصدي  للهجمات السيبرانية الخبيثة
الإمارات تنجح في التصدي للهجمات السيبرانية الخبيثة

أكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات نجاح المنظومات السيبرانية الوطنية في التصدي لجميع الهجمات الإلكترونية الخبيثة البائسة التي استهدفت البنية التحتية، والأصول الرقمية الوطنية، وقطاعات استراتيجية في الدولة. 

وأضاف أن تعاون الجهات المعنية وتفعيلها منظومات الطوارئ السيبرانية له أكبر الأثر في دحر هذه الهجمات الفاشلة.

وأوضح المجلس أن فرق العمل الوطنية تمكّنت من التصدي الاستباقي باحترافية وكفاءة عالية لجميع الهجمات السيبرانية التي شنّتها التنظيمات الإرهابية السيبرانية، وحدّدت هوية هذه التنظيمات، وتمّ التعامل معها وفق منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني.

 وأكد مواصلة جميع فرق العملِ الوطنية العملَ على تحصين الفضاء الرقمي للدولة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا الصدد؛ إذ تتمتع دولة الإمارات ببنية تحتية رقمية فائقة التطور.

كما أهاب مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، بجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة إلى أخذ الحيطة والحذر من أي هجمات سيبرانية تستهدف البنية التحتية والأصول الرقمية الوطنية.

وطالب المجلس الجهات الحكومية والخاصة بتفعيل منظومة الطوارئ السيبرانية والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمشاركة البيانات باستباقية والتصدي للهجمات الخبيثة.

وشدد على أهمية التصدي لمختلف الأنواع من الهجمات السيبرانية من قبل القطاعات الحيوية، بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني ورفع وعي الجهات بأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تظهر في بيئاتهم.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تنتهج أفضل معايير وممارسات التحول الرقمي الآمن وحماية البنى التحتية الرقمية الوطنية، والتي هي أساس التحول الرقمي من خلال منظومة أمن سيبراني فائقة التطور قادرة على تحصين الفضاء الرقمي للدولة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x45k98k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"