عادي
4 مباريات في افتتاح الجولة 25 للدوري

صراع البقاء يشعل مباراتي دبا والبطائح مع الشارقة والنصر

00:15 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبا والنصر خلال مباراتهما في الجولة 24

الشارقة: علي نجم
بعد فترة توقف دامت أسبوعين، تعود اليوم السبت عجلة دورينا للدوران من جديد، بعد بداية المرحلة 25 (قبل الأخيرة) من منافسات دوري أدنوك للمحترفين. وتمثل مواجهات اليوم، نقطة تحول في تحديد هوية الهابط الثاني الذي سيرافق الظفرة إلى عالم المظاليم، في وقت ستترقب فيه الجماهير الصراع على هوية المتوج بالدرع غداً الأحد حين يحل شباب الأهلي ضيفاً على بني ياس، وينزل العين ضيفاً على الوصل في زعبيل.

تقام اليوم 4 مباريات، حيث سيكون «المصير والبقاء» عنوان مباراتي الشارقة مع دبا الفجيرة، والبطائح مع النصر، في وقت يتطلع الوحدة إلى التمسك بفرصة الفوز بالدرع حين يحل ضيفاً على عجمان وهدفه معادلة رصيد شباب الأهلي المتصدر والشراكة في القمة ولو مؤقتاً.

ويحتل دبا الفجيرة المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة وهو نفس رصيد البطائح الثالث عشر والذي يتأخر بفارق هدفين،لذلك فإن أي هدف سيدخل مرمى الفريقين في آخر مباراتين قد يكون حاسماً في تحديد الهابط، في حال استمر تعادلهما بنفس الرصيد.

الشارقة- دبا الفجيرة

يستقبل الشارقة «السعيد» بالفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة العاشرة في تاريخه في السادسة والربع مساء ضيفه دبا الفجيرة المتوهج والمهدد بخطر الهبوط على الدرجة الأولى.

وتعتبر المباراة، احتفالية للشارقة، لكنها مصيرية وحساسة لدبا الذي يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية، تساعده على البقاء واللعب مع الكبار في الموسم المقبل.

وسيخوض «الملك» اللقاء بدون هاجس احتلال مركز متقدم، ولاسيما أنه ضمن المشاركة آسيوياً بعد فوزه بلقب الكأس، لذلك سيلعب بهدوء، وضمان عدم تجرع مرارة خسارة ثالثة توالياً.

أما دبا الذي يعيش حالة من التألق والتميز، بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 6 جولات (4 انتصارات وتعادلان)،فيتطلع أن يكمل مسلسل النجاح، بهدف ضمان الاقتراب من بر الأمان لو نجح في حسم النقاط الثلاث.

وكان دبا الفجيرة قد نجح في تحقيق الفوز في المرحلة السابقة على النصر بهدفين مقابل هدف.

البطائح- النصر

يأمل فريق البطائح وصيف القاع بقيادة المدرب الوطني معتز عبد الله في إيقاف مسلسل سوء النتائج،حين يستقبل على أرض استاد خالد بن محمد ضيفه النصر.

وتمثل المباراة لقاء الأمل بالنسبة إلى الفريق المشارك للمرة الأولى في عالم الأضواء، وسط تطلعه إلى قلب المشهد في الرمق الأخير، وكسب بطاقة البقاء.

ويأمل معتز عبد الله أن يستغل لاعبوه أنصاف الفرص أمام المرمى الأزرق، وأن يتخلى رباعي الدفاعي ومعهم عناصر الوسط عن «الهفوات» التي أدت إلى نزيف الكثير من النقاط،ما أدى إلى دخول الفريق النفق المظلم في الوقت الحاسم من زمن الموسم.

ولن يكون النصر لقمة سائغة، وإن كان قد مني بخسارة مؤلمة في المرحلة السابقة أمام دبا الفجيرة بغياب نجمه المغربي عادل تاعرابت الذي يعود إلى التشكيلة.

عجمان- الوحدة

يدرك الوحدة ثالث الترتيب (48 نقطة) أنه لا يزال يمتلك الأمل في لعبة الصراع على الدرع، حين يحل ضيفاً على عجمان، بحثاً عن كسب السعادة والعودة من ملعب راشد بن سعيد بالنقاط الثلاث.

ويريد الفريق العنابي كسب السعادة، ما قد يساعده على التقدم إلى مركز الوصافة، والدخول شريكاً بالصدارة مع شباب الأهلي مع تقدم الأخير بفارق المواجهات المباشرة.

ويمتلك أصحاب السعادة فرصة الحصول على الدرع، لو قدر له الفوز في المباراتين الأخيرتين، مقابل خروج شباب الأهلي بخسارة وتعادل أو خسارتين، وتعثر العين بالنتيجة نفسها، حتى تذهب الدرع إلى بيت السعادة.

أما عجمان صاحب 44 نقطة فيخوض المباراة بدوافع كثيرة ومنها أن بإمكانه كتابة التاريخ باحتلال المركز الثاني وزيادة رصيده من النقاط غير المسبوقة على مر مشاركاته بالدوري.

وفي المباراة الأخيرة،يحل الجزيرة ضيفاً على الظفرة في مباراة هامشية للفريقين، بعدما هبط الظفرة للدرجة الأولى رسمياً، ولم يعد للجزيرة أمل في نيل اللقب،لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لهدافه علي مبخوت الذي دخل في صراع قوي للفوز بالحذاء الذهبي مع التوغولي لابا مهاجم العين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdetcwa4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"