عادي
لليوم الثاني بمشاركة 1600 خبير من 80 جمعية دولية

مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات الجراحة التجميلية يواصل فعالياته

20:07 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

تتواصل لليوم الثاني فعاليات «المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لجمعيات الجراحة التجميلية» (ICOPLAST 2023) الذي يقام برعاية «جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية»، بالتعاون مع الجمعية العربية لطب وجراحة التجميل «AASMA» وشعبة الإمارات لجراحة التجميل «EPSS» التابعة لجمعية الإمارات الطبية، و«دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد شهد اليوم الثاني إعلان دخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عبر تنظيم جلسة ضمت أكبر عدد من جراحي التجميل ب 480 جرّاحاً، وأكبر عدد من الجنسيات المشاركة فيها ب89 جنسية.

يشارك في فعاليات المؤتمر الذي يقام في دبي ومنطقة الشرق الأوسط لأول مرة من 5 – 7 مايو، نحو 400 متحدث عالمي، و 1600 خبير ومتخصص، وأطباء الطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة، وقادة القطاع الطبي والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصّة في التجميل، من 80 جمعية دولية.

أبرز فعاليات المؤتمر

تُعدُّ فعالية «أوليمبياد دبي الأول لمتدربي جراحة التجميل» إحدى أبرز فعاليات مؤتمر هذا العام، حيث يتنافس 20 فريقاً من دول مختلفة للحصول على جائزة بقيمة 10 آلاف دولار. وقد شهد اليوم الأول إجراء القرعة، وبداية المنافسات، وصعود الفرق الفائزة في منافسات اليوم الأول إلى الدور الثاني، بينما شهد اليوم الثاني إعلان الفرق الصاعدة للنهائيات. وسوف يشهد اليوم الثالث توزيع الجوائز على الفرق الثلاثة الفائزة.

إبراز مكانة دبي

وأعرب الدكتور جمال جمعة، رئيس "الجمعية العربية لطب وجراحة التجميل"، عن سعادته بإقامة المؤتمر، وقال «حريصون على إبراز الموقع المتقدّم لدبي وجهةً عالميةً لتنظيم أهم المؤتمرات العالمية، ونتطلّع إلى مواصلة حضورنا في كل ما يعزّز الموقع الفريد لدبي على الخريطة العالمية. ونؤمن أن مثل هذه المسابقات تشجع على المنافسة، وتدفع المختصين العاملين في جراحة التجميل على تقديم كل جديد ومبتكر».

كما أعلن توقيع اتفاقية مع الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، لعقد المؤتمر القادم في يناير 2024، الذي سوف يكون حدثاً مهماً في مسيرة الجراحة التجميلية في دبي والمنطقة. وأكد أن دبي سوف تصبح مركزاً محورياً للجراحة التجميلية لاستقطاب الكفاءات العالمية لتقديم الخدمة الطبية التجميلية بأرقى مستوى عالمي، وكذلك لإقامة المؤتمرات الطبية العالمية.

3 مليارات حجم الصناعة

وقال الدكتور زهير الفردان، رئيس شعبة الإمارات لجراحة التجميل التابعة لجمعية الإمارات الطبية «يأتي تنظيم هذا المؤتمر في دبي في الوقت المناسب، إذ تشهد صناعة التجميل العالمية زخماً كبيراً من النساء والرجال، ويصل حجمها في دولة الإمارات لنحو 3 مليارات درهم سنوياً؛ وقد اخترنا الموضوعات الرئيسية في المؤتمر بعناية فائقة، وحرصنا على أن تتضمن كل ما يهم جميع الشركاء في هذه الصناعة، وجمهور المهتمين بجراحات التجميل، الذين أتحنا لهم الفرصة للمشاركة في هذا المؤتمر، وحضور بعض فعالياته لمناقشة الأطباء والمختصين في كل ما يهمهم من أمور تتعلق بمجال التجميل».

3 اتفاقيات تعاون

وعلى هامش المؤتمر، وقعت الجمعية 3 اتفاقيات تعاون في جراحة التجميل مع جمعيات جراحة التجميل: الروسية، والكورية الجنوبية، والأمريكية، ما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات في هذا المجال، التي يشهد فيها الطلب على الجراحات التجميلية ارتفاعاً ملحوظاً. وتشير التقديرات إلى أن سوق الجراحة التجميلية العالمي يتوقع أن ينمو من 46,02 مليار دولار عام 2021 إلى 58,78 مليار دولار عام 2028.

5 مسارات

يناقش المؤتمرون خلال ثلاثة أيام مجموعة من الموضوعات الرئيسية عبر 5 مسارات متوازية تشمل 600 موضوع وتقنية مختلفة، بما في ذلك الاتجاهات الجديدة لجراحات تجميل الوجه، وأحدث ما وصل إليه العلم في جراحة الثدي وإعادة بنائه، وأمراض زراعة الثدي، والجراحة التجديدية والطب، وتقنيات نحت الجسم، وتجديد نضارة الوجه، وحقن الدهون، وتجميل الأنف، والحروق والتئام الجروح، وجراحات التجميل العالمية، وجراحات وتقنيات التجميل الروسية، وغيرها.

مشاركة واسعة

يشارك في المؤتمر خبراء ومتخصّصون من 100 دولة؛ ويشهد مشاركة واسعة من روسيا وكوريا والولايات المتحدة، ويفتح أبوابه أمام جمهور الزوّار المهتمين بجراحات التجميل، للتشاور مع الخبراء. ويحظى باهتمام كبير من الشركات الوطنية والدولية، والشركات الناشئة الساعية لاكتشاف فرص التطور والازدهار، ويشارك به أفضل البحوث العلمية الرفيعة. كما يشارك طلبة كليات الطب وفرق التمريض، والمقيمون المهتمون بالجراحة التجميلية. ويجمع المعرض المصاحب للمؤتمر نحو 150 عارضاً وعلامة تجارية عالمية، يعرضون أحدث التقنيات والتطوّرات في مجال الجراحة التجميلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd8drp36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"