عادي

انطلاق المرحلة الثانية لبطولة الألعاب المدرسية

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات السباحة المدرسية
رسم بياني - انفوغرافيك

انطلقت السبت، فعاليات المرحلة الثانية من بطولة الألعاب المدرسية المقامة على مستوى مناطق الدولة بتنظيم اتحاد مؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، استكمالاً لمنافسات المرحلة الأولى التي جرت على مستوى المدارس، بمشاركة 1573 طالباً في 7 رياضات هى ألعاب القوى والسباحة والمبارزة والريشة الطائرة والجودو والتايكوندو والقوس والسهم.

ويهدف برنامج البطولة التنافسي إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة في عمر مبكر واكتشاف الموهوبين، بالتعاون مع مؤسسات القطاع التعليمي والاتحادات الرياضية المعنية لتوسيع قاعدة المواهب وتنميتها،وبناء جيل قادر على تمثيل الدولة وتحقيق الإنجازات في المحافل الدولية.

وكانت المرحلة الأولى من البطولة التي انطلقت في 29 أبريل الماضي،شهدت تنافساً قوياً بين الطلاب،أظهروا من خلاله مهاراتهم الرياضية في الألعاب المعتمدة بالبرنامج.

وسيتم إضافة منافسات كرة القدم والجوجيتسو في النهائيات التي ستُلعب يوم السبت الموافق 13 مايو في إمارة أبوظبي.

الجدير بالذكر أن بطولة الألعاب المدرسية تُقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى شهدت منافسة جميع الطلبة الراغبين بالمشاركة بمختلف المدارس، ثُم الانتقال إلى المرحلة الثانية الخاصة بالتنافسية، حيث يكون التنافس بين مدارس المناطق في كل إمارة لتأهيل أفضل المواهب،وصولاً إلى المرحلة النهائية على مستوى الدولة.

ويستهدف مشروع الألعاب المدرسية الطلبة ما بين 9 و17 عاماً، على أن تقوم الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحادات المعنية، بمتابعة الفائزين في البطولات المدرسية لصقل وتطوير مهاراتهم ثم تأهيلهم لتمثيل الدولة في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp52d9dr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"