عادي

ختام مبهر لجولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

22:11 مساء
قراءة 4 دقائق

أسدل الستار الأحد على منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام لموسم 2022 - 2023، التي أقيمت في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من اللاعبين المصنفين الأوائل وأساطير اللعبة والأساتذة والناشئين على مستوى العالم، وشهد اليوم الختامي للمنافسات تتويج أبطال فئة المحترفين من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود.

وتعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو واحدة من أكبر البطولات الرياضية عالمياً، حيث تم إطلاق منافساتها لأول مرة في عام 2015 في العاصمة اليابانية طوكيو، ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها حلّقت إلى مدن عديدة حول العالم، أبرزها ريو دي جانيرو وموسكو وسيدني ولندن وشنغهاي.

وتشمل البطولة محطات وجولات عدة تقام في دول مختلفة من العالم، إلا أنها دائماً ما تختتم منافساتها في الإمارات، وتحديداً في عاصمة البطولات الكبرى «أبوظبي» لتتويج أبطال الجولات.

وشهد اليوم الختامي لبطولة أبوظبي جراند سلام تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في كافة جولات أبوظبي جراند سلام بحسب التصنيف المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ( AJP) لموسم 2022 - 2023.

وشملت قائمة المتوجين بالمراكز الأولى في تصنيف جولات أبوظبي جراند سلام لموسم 2022 - 2023 من حملة الحزام الأسود من السيدات:البرازيلية ديانا تيكسيرا لوزن 49 كجم، والبرازيلية أنا رودريجز لوزن 55 كجم، والبرازيلية جوليا ألفيز لوزن 62 كجم، والبرازيلية إزادورا سيلفا لوزن 70 كجم، والبرازيلية جابرييلي بيسان لوزن 95 كجم، ومن الرجال:الإماراتي زايد الكثيري لوزن 56 كجم، والبرازيلي ليوناردو ماريو لوزن 62 كجم، والبرازيلي ميريان ألفيس لوزن 69 كجم، والبرازيلي لوكاس بروتاسيو لوزن 77 كجم، والبرازيلي جينسن راموس لوزن 85 كجم، والبرازيلي كاترييل فيرنان لوزن 94 كجم، والبرازيلي ياتان بوينو لوزن 120 كجم.

حضر المنافسات الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة محمد حميد بن دلموج الظاهري،ومنصور الظاهري عضوا مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق خليل بدران القراعين مدير إدارة الاستثمار في مؤسسة زايد للأعمال الخيرية الإنسانية، وعدد من المسؤولين والضيوف وممثلي الأكاديميات المشاركة.

وفي منافسات المحترفين نجحت أكاديمية كوماندو جروب في تحقيق المركز الأول، فيما حلت أكاديمية A.F.N.T في المركز الثاني،,ونادي بني ياس في المركز الثالث.

وقال منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:«المكانة العالمية التي بلغتها رياضة الجوجيتسو في الإمارات، ودور الدولة والعاصمة أبوظبي في النهوض باللعبة عالمياً، والنجاح في استقطاب نجوم وأساطير وأساتذة الرياضة من مختلف القارات، ما هي إلا ثمار ومكتسبات للدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة ».

وأشاد بالمستوى الكبير للبطولة ونجاحها الفني والتنظيمي والتواجد اللافت لنخبة نجوم العالم الذين يجدون في عاصمة الجوجيتسو العالمية محطة أساسية لترسيخ مسيرتهم الاحترافية.

من جانبه قال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: سعداء بالتطور التي تحققه بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو ، حيث يتردد صدى نجاحاتها في أبرز عواصم الرياضة العالمية.

وأضاف العواني:«تقود العاصمة أبوظبي جهود نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو في العالم، وخير دليل على ذلك هذه المشاركة المتميزة لنخبة نجوم البساط في جولة أبوظبي. أود أن أهنئ جميع القائمين على هذا النجاح الفريد لعاصمة الجوجيتسو ودولة الإمارات».

التصنيف السنوي

وتقدم طارق البحري بالتهنئة للأبطال المتوجين بالمراكز الأولى في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو الخاص بجولات أبوظبي جراند سلام لموسم 2022 – 2023،مؤكداً أن أبطال الإمارات يواصلون التقدم وتحقيق الأرقام التي تخولهم تبوء مكانة مرموقة في التصنيف الدولي للاعبين خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وقال:«شهدت هذه الجولة نجاحاً كبيراً على الأصعدة كافة، واستقبلت العاصمة أبوظبي خلال الجولة الختامية أكثر من 1,000 لاعب ولاعبة، من 80 أكاديمية، و 53 دولة حول العالم.

الكثيري يعانق الذهب

واصل البطل زايد عبد الناصر الكثيري تفوقه الدولي، ونجح في تحقيق الميدالية الذهبية لفئة الحزام الأسود للمحترفين وزن 56 كجم، وحافظ بذلك على تصدره لتصنيف رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو الخاص بجولات أبوظبي جراند سلام في إنجاز إماراتي عربي فريد.

وحول هذا الإنجاز يقول الكثيري: سعيد جداً على المستوى الشخصي بهذا الإنجاز لكنني أشعر بسعادة كبيرة لصعودي بعلم الدولة إلى منصة التتويج. أهدي هذا الإنجاز للجماهير الوفية والجهاز التدريبي واتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يمهد لأبناء الإمارات طريق التقدم والارتقاء والقادم أجمل.

كل الأوقات

ويتشارك البرازيليان لاعب العين لفئة الحزام الأسود أندريه لويز وشقيقته مارسيل لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس نفس الشغف برياضة الجوجيتسو فهما يعيشانها في كل الأوقات احترافاً وتدريباً، حيث تعمل مارسيل كمدربة للجوجيتسو في إحدى مدارس مدينة العين وتلعب في صفوف نادي الشارقة.

وشدد اندريه على أهمية بطولة أبوظبي جراند سلام في مسيرته كلاعب منذ مشاركته الأولى فيها قبل بضعة أعوام، مشيراً إلى أن بطولة أبوظبي جراند سلام بطولته المفضلة وقد حقق عدداً من القابها سابقاً.

من جانبها وصفت مارسيل لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بطولة أبوظبي جراند سلام بالرائعة والمتطورة، موضحة أنها عازمة على تحقيق لقبها ضمن فئة المحترفين.

الشحي الذهبي

وأعرب لاعب منتخب الامارات ونادي العين خالد محمد الشحي عن سعادته الكبيرة بالحصول على ذهبية الحزام الأسود وزن 62 كجم ضمن فئة المحترفين، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلها في الشهرين الماضيين قبل وأثناء وبعد شهر رمضان الكريم وفي أعقاب المشاركة في بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو الأخيرة.

وأضاف: كلنا نرغب في تحقيق لقب بطولة أبوظبي جراند سلام خصوصاً وأنها الجولة الأخيرة في سلسلة من البطولات، كما أن نقاطها مؤهلة لحصد جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نهاية العام، وأشعر بالامتنان لكل من ساندني في مسيرتي لتحقيق هذا الإنجاز.

لقب جديد

وتقول البطلة الاماراتية ولاعبة نادي العين للجوجيتسو لفئة الحزام البنفسجي عائشة عبدالله الشامسي والتي شاركت في فئة وزن 49 كجم: استعدينا بشكل جيد لبطولة أبوظبي جراند سلام لعام 2023، ورغبتي كبيرة في تحقيق لقب جديد في بطولتي المفضلة التي أتصدر تصنيفها العالمي لفئتي الوزنية والحزام البنفسجي للبنات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34hhszrr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"