عادي

«دبي لأصحاب الهمم» بطل كأس رفعات القوة

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

احتضن نادي دبي لأصحاب الهمم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لرفعات القوة، وذلك بمشاركة 23 لاعباً ولاعبة من 3 أندية هي دبي لأصحاب الهمم ونادي عجمان، ونادي أبوظبي.

واستهلت منافسات البطولة التي أقيمت بتنظيم من اللجنة البارالمبية الوطنية بوزن تحت 56 كجم وتحت 73 كجم للرجال وتحت 55 كجم إناث، بينما كانت ثانية منافسات كأس رئيس الدولة لوزن تحت 72 كجم وتحت 80 كجم وتحت 88 كجم للرجال، وفي الختام كانت منافسات تحت 97 كجم وتحت 107 كجم وفوق 107 كجم.

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز نادي دبي لأصحاب الهمم بالمركز الأول، بإجمالي 66 نقطة، ثم جاء بالمركز الثاني عجمان بإجمالي 38 نقطة، وفي المركز الثالث نادي أبوظبي برصيد من النقاط بلغ 32 نقطة.

وأعقب مسابقات البطولة، المراسم الختامية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتم خلالها تتويج الفائزين.

وقال البطل البارالمبي محمد خميس خلف إن البطولة، تمثل استعداداً قوياً للمحافل الدولية المقبلة،وأهمها بطولة العالم المزمع إقامتها على أرض الوطن، وعلى الرغم من غياب بعض اللاعبين لظروف خاصة، جاءت البطولة قوية، وكذلك كانت هناك فرصة كبيرة لظهور وجوه جديدة من الشباب في رياضة رفعات القوة.

وقدم ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، التهنئة إلى نادي دبي لأصحاب الهمم، وذكر أن هذه البطولة هي أفضل ختام للموسم الرياضي لرفعات القوة، والذي بدأ ببطولة الدولة، وتخلل الموسم تجمعات للمنتخب، وكان كأس رئيس الدولة هو الختام.

وحول الفعاليات المقبلة على صعيد الرياضة البارالمبية والتي ستستضيفها الدولة قال المهيري: «مقبلون على بطولتين للعالم في كرة السلة ورفعات القوة، مما يعطي الدولة المزيد من نقاط القوة على الصعيد العالمي، خاصة وأن اللعبتين هما من أكبر الرياضات متابعة عالمياً، مما يعزز دور الدولة في الرياضة البارالمبية الدولية، ويضفي المزيد من الخبرات التنظيمية القائمة بالفعل لدى كوادرنا الوطنية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p88erm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"