عادي

فوز ملحمي لـ«موج» بسباق الـ1000 جينيز الإنجليزي

20:54 مساء
قراءة 3 دقائق
«موج» سطرت فوزاً تاريخياً في بطولة الـ1000 جينيز
خلال تتويج سعيد بن سرور وأويشين ميرفي بعد فوز «موج»
  • سعيد بن سرور:انتصار رائع بأحد أهم سباقات الفئة الأولى
متابعة: أحمد عزت
حققت «موج» المملوكة لجودلفين فوزاً ولا أروع بسباق الـ«1000 جينيز الإنجليزي» الكلاسيكية بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، بعدما قدمت أداء بارعاً في البطولة المخصصة للمهرات لمسافة 1600 متر «الفئة الأولى»، في اليوم الختامي من مهرجان الـ«جينيز الإنجليزي».
وشهدت البطولة واحدة من أرقى المنافسات وأكثرها قوة في السنوات الأخيرة، حيث قدمت نخبة المهرات المشاركة أداء رائعاً ومثيراً نال إعجاب كل عشاق السباقات حول العالم، غير أن الفوز كان من نصيب بطلة جودلفين في النهاية.
السباق بدأ سريعاً، وانقسمت المشاركات اللاتي بلغ عددهن 20 مهرة إلى مجموعتين متباعدتين، ثم قادت «موج» المجموعة وسرعان ما انفصلت عنها تاركة المنافسات خلفها بقيادة الفارس أويشين ميرفي، ودخلت في صراع «تيارا» المملوكة لأغا خان بإشراف دي كي ويلد وقيادة الفارس كريس هايس، وتزايدت وتيرة السباق وإثارته، لكن «موج» بإشراف مدربها العالمي سعيد بن سرور وقيادة أويشين ميرفي، تمكنت من حسم البطولة الكلاسيكية العالمية لصالحها بفارق نصف طول، محققة زمناً بلغ 1:37:92 دقيقة.
وشارك في أشواط السباق نخبة من أفضل وأقوى الخيول العالمية، إذ يحرص أشهر ملاك الخيول على المنافسة والوجود سنوياً للفوز بأحد ألقاب سباق 1000 جينيز الكلاسيكي، التي تعود انطلاقته الأولى إلى عام 1814.
وسبق للمدرب الكبير سعيد بن سرور، أن عانق المجد الكلاسيكي من خلال «كيب فيردي» و«كازيا»، وهو الذي سطر تاريخاً مجيداً بتتويجه بكل السباقات الكلاسيكية الخمسة، وأعرب ابن سرور عن سعادته البالغة بالفوز الهائل الذي حققته «موج»، مؤكداً أنها أثبتت نفسها كإحدى أفضل مهرات السنتين العام الماضي في المملكة المتحدة، حين كسبت لقب داتشس أوف كيمبردج ستيكس «فئة 2» في مضمار نيوماركت جولاي قبل أن تحرز المركز الثالث في شيفلي بارك ستيكس «فئة 1» في مضمار راولي مايل.
وتابع ابن سرور: «مضمار نيوماركت شهد الانطلاقة المتميزة لـ«موج» في عالم السباقات، حيث سبق أن حققت الفوز في بداية مشوارها على المضمار نفسه، وفي الفترة الماضية توجت «موج» بالفوز في سباق جميرا كلاسيك للمهرات قبل أن تعود وتتألق في بطولة جميرا جينيز للمهرات، في شهري يناير وفبراير الماضيين بكرنفال كأس دبي العالمي».
وأضاف: «كنا قد تشاورنا مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فيما يتعلق بالمسافة، وقرر سموه أن تشارك على مسافة الميل، وبالفعل نجحت في تجربة الميل بعد عدة سباقات شاركت خلالها على مسافات أقل، وظهرت بشكل جيد للغاية».
وتابع: «موج» تمر في الشهور الماضية بحالة طيبة، فلم تخسر المهرة خلال الشتاء في دبي، حيث فازت على أرضية لينة على مسافة سبعة فيرلونج قبل أن تثبت قدراتها التحملية على مسافة الميل في جميرا جينيز للمهرات.
وأضاف: «رأينا أن مسافة الميل في نيوماركت لن تسبب لها مشكلة، وكنا على ثقة من براعتها، على الرغم من أنها واجهت في الـ1000 جينيز مهرات من الطراز الرفيع، والفوز الذي سجلته على مستوى الفئة الثانية في العام الماضي، أثبت قوتها، أكد أن مستواها آخذ في التطور مع كل مشاركة، لتتوج قوتها اليوم بالتألق في أحد أهم السباقات الكلاسيكية من الفئة الأولى».
وعن وجهتها المقبلة، قال سعيد بن سرور: «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سيحدد الوجهة المقبلة لها، وأمامنا عدة خيارات، منها سباق الجينيز الأيرلندي ومهرجان رويال آسكوت».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtaz3y45

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"