عادي
الدورة الـ 29 تنطلق 16 الجاري

«كابسات» يستقطب 340 عارضاً و75 متحدثاً و14 ألف زائر

11:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
جانب من «كابسات»
دبي: «الخليج»
أعلن المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية «كابسات»، عن انطلاق دورته الـ 29 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري، بشراكة استراتيجية مع مدينة دبي للاستوديوهات التابعة لمجموعة تيكوم.
ويستقطب المعرض أكثر من 340 عارضاً من 400 علامة تجارية، بالإضافة إلى 75 متحدثاً إقليمياً وعالمياً فيما يتوقع حضور ما يزيد على 14000 زائر.
ويقدم معرض «كابسات» في دورته الجديدة استوديو الإنتاج الافتراضي «كابسات بودكاست» في موقع المعرض، والذي تولت «بيكسو جام» (PixoJam) إنشاءه، ليسلط الضوء على أفضل الممارسات في المجال، كما سيقدم إرشادات ومعلومات لصنَّاع الأفلام السّاعين لتوظيف مجموعات الأدوات الافتراضية لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية والفعاليات الحية، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الحلول المستدامة التي تساعد قطاع صناعة الأفلام على تقليل الأثر البيئي.
وقالت آزين سامارماند، مدير عام «بيكسو جام فيرتشوال برودكشن»: «تتيح تقنية الإنتاج الافتراضي المبتكرة تطوير صناعة أفلام مستدامة، تقلل بشكل كبير من النفايات وتساعد على الحدّ من الأثر البيئي».
وستتاح للمشاركين والزوار فرصة التعرف عن كثب إلى دور التقنيات المتقدمة في الفعاليات السينمائية والمهرجانات، ومتابعة عروض حية لنظام التصوير الروبوتي (GlamBot)، وهي كاميرا متطورة وعالية السرعة مثبتة على ذراع روبوتية، تتولى تصوير لقطات احترافية.
وستستضيف «دلما للإلكترونيات» استوديو الإنتاج الافتراضي «كابسات بودكاست»، متيحةً منصةً لجميع صُنَّاع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتشمل أبرز مزايا دورة هذا العام عمليات البث بواسطة CABSAT TV، وجولات في مدينة دبي للاستوديوهات، وهي مجتمع شامل مخصص لقطاع الإعلام والترفيه في دبي.
تطوير قطاع الإعلام
وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج: «تمتلك دبي كافة المقومات والإمكانات والخبرات التي تتيح لها مواصلة دورها المحوري في تطوير قطاع الإعلام وصناعة المستقبل. تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية «كابسات» انسجاماً مع جهودنا الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمة للإعلام العربي، ووجهةً عالمية رائدة تستقطب نخبة الجهات الإعلامية من جميع أنحاء العالم، بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية D33 واستراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي. يسرّنا أن نشارك من جديد في المعرض الذي يسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مجتمع الإعلام العالمي وأبرز أصحاب المصلحة في قطاع الإعلام».
ويشهد «كابسات 2023» دورةً جديدة من ملتقى شراكات الإنتاج لتشجيع الاستثمار في مشاريع المحتوى في المنطقة وشمال إفريقيا من خلال التشغيل والتمويل والإنتاج المشترك. وستتيح الدورة المقبلة من فعاليات ملتقى شراكات الإنتاج فرصاً جديدة لشركات الإنتاج والمستثمرين ومنتجي المحتوى ضمن هذا القطاع.
كما ستشهد أعمال دورة هذا العام من معرض «كابسات» إطلاق جوائز صُنَّاع التجهيزات الاحترافية للبث في الشرق الأوسط (TBV)، لتكريم الشركات التي تشكل منتجاتها ركيزةً أساسية لصناعة البث في المنطقة وقوةً دافعة للابتكار ضمن القطاع.
وقال سيارهي تشايكا، شركة «كيبل تك» الشرق الأوسط وإفريقيا، المتخصصة في حلول توزيع وتركيب الكابلات للبث: «يقدم مختبرنا للألياف البصرية في دبي والمجهز بأحدث المعدات الحلول المبتكرة والدعم في تصميم مشاريع البث والإعلام».
وتتضمن فعاليات الحدث CABSAT TV، وهو بث حي تتولى تشغيله «بيكسو جام» على كافة منصات التواصل الاجتماعي، وعلى جميع الشاشات الرقمية في المعرض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuutsreh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"