عادي

مجلس أمناء «العربية للمسرح» يعقد اجتماعه الأول

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
تنطلق في الشارقة، الاثنين، أعمال الاجتماع الأول لمجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح، ويستمر حتى الأربعاء، وهو الاجتماع الأول للمجلس منذ صدور قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة، بتشكيل المجلس الموسع للأمناء منتصف مارس/ آذار الماضي.
ويكتسب الاجتماع أهمية خاصة، إذ إنه المجلس الأوسع عضوية منذ تأسيس الهيئة في عام 2008، كما يأتي الانعقاد والهيئة تستعد لمرحلة جديدة من العمل، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع محاور عدة تتعلق بعمل الهيئة الاستراتيجي في خدمة المسرح العربي والذي دأبت عليه منذ انطلاقتها.
الأمين العام، رئيس مجلس الأمناء إسماعيل عبد الله قال: نشعر باعتزاز كبير بوجود كل هذه القامات في المجلس الجديد، والذي جاء التوسع فيه استجابة لمتطلبات العمل الكبير الذي تقوم به الهيئة العربية للمسرح على المستوى العربي، والذي يتوجب وجود مجلس أمناء موسع يحتوي في عضويته مختلف الاختصاصات المسرحية القادرة على تقديم إجابات علمية وعملية واضحة لكل الأسئلة والاستحقاقات التي تواجه المسرح العربي، ونحن كعهدنا نعمل وفق الرؤية الثاقبة والأفكار الصائبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي يتابع ويتفاعل مع تفاصيل المسرح العربي في كل بقعة، وبفضل دعمه وتوجيهه، يمكننا القول إننا في الهيئة نمضي بكل العزم والتصميم على تحقيق الرؤية التي تأسست عليها من أجل تنمية حضارية للمجتمعات العربية عامة، لا بد من أن يقوم المسرح بدوره التنويري في صياغة الذائقة الفنية وتجذير المعارف الثقافية المتعلقة بالمسرح الذي نعتبره عاملاً مهماً من عوامل التقدم والتنمية.
يذكر أن مدة عضوية المجلس عامان، ويضم قامات مسرحية عدة: د. جبار جودي- العراق، د.حبيب غلوم- الإمارات، د. حسن رشيد- قطر، خالد جلال- مصر، رفيق علي أحمد- لبنان، د. سامي الجمعان- السعودية، د. سعد يوسف- السودان، د. سعيد السيابي- عُمان، عبد الفتاح سولي- موريتانيا، د. عجاج سليم- سوريا، د. عز الدين بونيت- المغرب، علي الفلّاح- ليبيا، فتحي عبد الرحمن- فلسطين، محمد المنصور- الكويت، د.معز المرابط- تونس، د. محمد بو كراس- الجزائر، هايل المذابي- اليمن، هزاع البراري- الأردن، يوسف الحمدان- البحرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yttze5a5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"