عادي

600 مليار دولار الودائع الهاربة من أزمة البنوك الأمريكية

16:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة عن «الاحتياطي الفيدرالي»، تراجع الودائع في البنوك التجارية الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عامين مع نهاية إبريل/ نيسان، في حين ارتفع إجمالي الائتمان المقدم من البنوك، بقيادة مستوى قياسي من القروض والإيجارات المستحقة.
وتراجعت الودائع على أساس غير معدّل بشكل موسمي في الأسبوع المنتهي في 26 إبريل/ نيسان إلى نحو 17.1 تريليون دولار، بانخفاض بنحو 120 مليار دولار عن الأسبوع السابق. وهو ما مثل أدنى مستوى منذ يونيو/ حزيران 2021، وتبلغ قيمة التراجع الآن أكثر من 600 مليار دولار، مقارنة بالفترة التي سبقت انهيار بنك وادي السيليكون في مارس/ آذار الماضي.
إلى ذلك، أشارت بيانات «ريفينتيف ليبر» إلى أن المستثمرين اشتروا ما قيمته 42.68 مليار دولار من أموال سوق المال في الأسبوع ذاته، مما رفع التدفقات المتراكمة لهذا العام إلى 427.4 مليار دولار.
الائتمان المصرفي
في غضون ذلك، لم يُظهر إجمالي ائتمان النظام المصرفي، الانكماش الذي توقعه العديد من الاقتصاديين وصانعي السياسات، بعد اضطراب النظام الأخير والزيادات الشديدة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الماضي.
وارتفع إجمالي ائتمان النظام المصرفي للأسبوع الثاني إلى 17.37 تريليون دولار، بدعم زيادة القروض والإيجارات إلى مستوى قياسي، بلغ 12.11 تريليون دولار على أساس غير معدل. ومع ذلك، فقد تباطأ نمو القروض في الأشهر الأخيرة إلى نحو 9% مع نهاية الشهر الماضي. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpfj3vkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"