عادي

«أبوظبي الإسلامي» وكيل رئيسي لبرنامج صكوك الخزينة الاتحادية

13:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي»، عن تعيينه وكيلاً رئيسياً لبرنامج صكوك الخزينة الاتحادية، الذي أطلقته الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال وزارة المالية، بهدف إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتحظى بموافقة الهيئة العليا الشرعية لدى مصرف الإمارات المركزي.
وكانت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، قد أصدرت برنامجًا لإصدار سندات خزينة تقليدية، وتقوم الآن بتقديم صكوك خزينة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وقد بدأ برنامج سندات الخزينة التقليدية في شهر إبريل/نيسان 2022 بمشاركة ستة بنوك محلية ودولية، بهدف بناء عوائد مقومة بالعملة المحلية. كما يوفر البرنامج للمستثمرين فرصة منخفضة المخاطر للاستثمار في العملة المحلية لفترات متوسطة وطويلة الأجل.
تطور مهم
وقال عبدالقادر كنعاني، رئيس إدارة الخزينة في مصرف أبوظبي الإسلامي: «يعد توسيع نطاق البرنامج، ليشمل الصكوك المتوافقة مع أحكام الشريعة الموافق عليها من قبل الهيئة العليا الشرعية، تطورًا مهماً يسمح بتوفير المزيد من الخيارات للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في المنتجات المالية من هذه الفئة بواسطة المصارف الإسلامية ومؤسسات التمويل الإسلامي؛ وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحة»، مضيفاً: «سيتيح ذلك لنا، تخصيص صكوك لمتعاملي المصرف والمستثمرين المؤهلين في السوق الثانوية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jbm4n6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"