عادي

أنور مطر يفوز بسباق «وينغز فور لايف» الإمارات

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
شهدت مدينة إكسبو دبي، حدثاً عالمياً مهماً، وهو سباق «وينغز فور لايف» الذي نُظّم في وقت واحد في أكثر من 200 موقع في أنحاء العالم؛ وذلك بمشاركة مواطني ومقيمي وزوار دولة الإمارات؛ حيث استطاع المتسابق أنور مطر، البالغ من العمر 39 عاماً، قطع مسافة 37 كلم، ليكون آخر عداء في سباق الإمارات الذي تخطته السيارة الافتراضية التي تطارد العدائين، وكان قد أحدث نقلة نوعية عن نسخة عام 2022؛ حيث قطع مسافة 12 كلم حينها.
وحقق المرتبة الأولى عالمياً المتسابق الياباني «جو فكودا»؛ حيث قطع مسافة 69 كلم، وخلال السباق تم جمع 20 مليون درهم، تقدم لدعم الأبحاث المتطورة في جميع أنحاء العالم؛ بهدف إيجاد علاج لإصابات الحبل الشوكي.
بدأ مطر رياضة الجري في دولة الإمارات بشكل تنافسي قبل مشاركته في نسخة «وينغز فور لايف 2022» والذي يمثل أول مشاركة له على الإطلاق في حدث جري، منذ ذلك الحين، كرّس وقته للتدريب بشكل منتظم، ونجاحاته التي حققها، تعد دليلاً على إرادته وعزيمته.
وقال مطر: «علينا العمل بجد واجتهاد متواصل، وأن نتحلى بالصبر طوال الوقت، لقد كنت أطمح لقطع مسافة 30 كلم فقط، وكنت على وشك الاستسلام، لكني شعرت بعدم الرغبة في التوقف، ومواصلة الجري، أنا سعيد حقاً ومن المهم جداً بالنسبة لي أنني حققت هذه النتيجة في السباق العالمي لوينغز فور لايف، وهو حدث يحمل هدفاً حقيقياً وخيرياً. في هذا الحدث، انتمي لفريق Run 4 A Purpose (الركض من أجل الهدف)، وهذا ما نتحدث عنه جميعاً ونسعى إلى تحقيقه».
وستذهب عائدات رسوم الاشتراك في الحدث والتبرعات مباشرة وبنسبة مئة في المئة إلى مؤسسة «وينغز فور لايف»؛ وهي منظمة غير ربحية ملتزمة بقضية إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي.
ومنذ إقامته للمرة الأولى في عام 2014، شارك أكثر من 900 ألف متسابق من الدول المشاركة حول العالم؛ حيث جمعوا أكثر من 140 مليون درهم لمشاريع بحثية رائدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdct9j5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"