عادي

استعراض دور البحث العلمي في قضايا المناخ

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

عقدت وزارة التغير المناخي والبيئة ومركز «تريندز» للبحوث والاستشارات، جلسة حوارية تعريفية حول دور وأهمية البحث العلمي في دفع جهود العمل المناخي، سعياً لتبادل الخبرات عبر شراكات بنّاءة.

وشارك في الجلسة التي عُقدت بمقر الوزارة في دبي، كل من محمد النعيمي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وعيسى الهاشمي، الوكيل المساعد لقطاع المجتمعات المستدامة، والدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي ل «تريندز»، وعدد من مسؤولي وخبراء الجانبين.

وتركزت الجلسة حول آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يصبُّ في تحقيق الأهداف التي تخدم البيئة والاستدامة، وتناولت محاور تتصل بتشجيع التعاون المتبادل في مجال البحث العلمي، ودعم مؤتمر الأطراف «كوب 28»، عبر شراكات تعزز مختلف جوانب العمل البحثي وقضايا الاستدامة.

واستعرض الدكتور العلي جهود «تريندز» في إصدار الدراسات التي تتصل بالمناخ والبيئة، وكذلك جهوده الداعمة لمؤتمر «كوب 28»، مؤكداً على تقديم محتوى معرفي في قضايا المناخ والبيئة وغيرها من الموضوعات التي من شأنها مساعدة المتخصصين والأكاديميين والمؤسسات والهيئات على تحقيق أهدافهم برؤى بحثية علمية وازنة.

بدورهما أبدى كل من محمد النعيمي، وعيسى الهاشمي، إعجابهما الشديد بما يصدُر عن تريندز من إصدارات بحثية وجهود علمية، وثمَّنا مستوى تلك الإصدارات وتنوعها، وسعي المركز لشراكات تعزز البحث العلمي وتدعم الجهود المناخية ومؤتمر «كوب 28».

وأكَّدا أن وزارة التغير المناخي والبيئة يسعدها التعاون مع «تريندز» في مجالات عدة، وخاصة في البحث العلمي والإصدارات المشتركة، والبحوث المتخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv4wdstr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"