عادي
بتوجيهات محمد بن راشد

المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسير شحنة مساعدات إلى السودان

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي- محمد ياسين:

 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وانطلاقاً من دور المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في تسهيل علميات الإغاثة الإنسانية العاجلة وقيادة التنسيق بين الشركاء، انطلقت شحنة مساعدات تقدر ب80 طناً مترياً من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، مساء أمس الاثنين، لإغاثة المتضررين من الأزمة في السودان. 

وغادرت الطائرة من مطار آل مكتوم بدبي، متجهة إلى العاصمة التشادية انجمينا، على متنها مواد إغاثية، وإمدادات أساسية من المخزون العالمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمتوفرة في مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية؛ وذلك لإغاثة أولئك الذين فروا من الصراع في السودان بحثاً عن الأمان في الدول المجاورة.

وتشمل الشحنة التي تم تمويلها من خلال صندوق الأثر الإنساني العالمي التابع للمدينة، أكثر من 58 ألف مادة إغاثية؛ حيث تحتوي على بطانيات، وفرش نوم، ومصابيح شمسية وغيرها.وأعرب محمد إبراهيم الشيباني، رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، عن امتنانه لعمال الإغاثة المتفانين والمنظمات في المدينة؛ إذ يعملون على مدار الساعة، لتلبية احتياجات الشعب السوداني.

ومن المقرر أن تغادر دبي شحنة ثانية لاحقاً هذا الأسبوع؛ وذلك على متن طائرة خاصة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ستنقل مواد إيواء إضافية من مفوضية شؤون اللاجئين أيضاً، إضافة إلى معدات اتصالات أساسية لفريق الطوارئ والاتصال والدعم التابع لبرنامج الأغذية العالمي للطوارئ. 

من جهته، قال خالد خليفة، مستشار المفوض السامي وممثل مفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي: «يعد الوضع الإنساني في السودان وحولها مأساوياً. وتشكل النساء والأطفال معظم الأشخاص الذين يفرون ويبحثون عن الأمان؛ ولا يزال بعضهم في العراء أو تحت الأشجار، بينما يبيت آخرون في مآوٍ مؤقتة ويفتقرون إلى المياه النظيفة والطعام».

وتابع: نقدر الدعم المقدم من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لنقل مواد الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها من مخزون المفوضية العالمي في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4new835d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"