عادي

رئيس إندونيسيا يندد بإطلاق نار استهدف مسؤولين من آسيان في ميانمار

17:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جاكرتا - رويترز
دان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الاثنين واقعة «إطلاق نار» استهدفت مسؤولين من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) أثناء إيصالهم مساعدات إنسانية في ميانمار ودعا إلى إنهاء العنف هناك.
ولم يتضح بعد من يقف وراء إطلاق النار، الذي قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية تيوكو فايزاسياه، إنه وقع في بلدة هسي هسينج في ولاية شان بغرب البلاد واستهدف مسؤولين من مركز المساعدات الإنسانية التابع لآسيان.
وميانمار غارقة في دوامة من العنف والاضطرابات الاقتصادية منذ أن أطاح الجيش في عام 2021 بحكومة منتخبة وشن حملة ضد المعارضة.
وأدى تكثيف الهجمات العسكرية والاشتباكات مع حركات المقاومة المسلحة في جميع أنحاء البلاد إلى إطلاق دعوات من دول تشمل البلدان المجاورة لميانمار من رابطة آسيان لإنهاء جميع الأعمال العدائية والسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية.
ولم يذكر الرئيس الإندونيسي تفاصيل عما قال إنه «إطلاق نار»، لكنه قال إن ذلك لن يردع جهود إندونيسيا ورابطة آسيان للسعي من أجل تحقيق السلام في ميانمار.
وقال: «توقفوا عن استخدام القوة، أوقفوا العنف لأن الناس هم الضحايا. هذا الوضع لن يحقق الفوز لأي طرف»، مضيفاً أن إندونيسيا تشجع جميع الأطراف على إجراء حوار وإيجاد حلول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p234f7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"