عادي
لترسيخ موقع الإمارة ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية

تعاون بين «الإمارات دبي الوطني» و«دبي المالي العالمي»

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع خطاب النوايا

دبي: «الخليج»

وقّع بنك الإمارات دبي الوطني مع مركز دبي المالي العالمي خطاب نوايا يهدف إلى إرساء مستقبل التمويل، وحفز الابتكار، وتعزيز قدرات المواهب، ودعم نمو ريادة الأعمال في المنطقة، ومن ثَم زيادة الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

وجرى توقيع خطاب النوايا على هامش قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2023 من قبل عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وعبد الله قاسم الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وبحضور أعضاء من اللجنة التنفيذية والإدارة العليا لبنك الإمارات دبي الوطني، إضافة إلى الشركاء الرئيسيين.

وعند دخولها حيّز التنفيذ، ستخلق الاتفاقية شراكة استثنائية تجمع ما بين بنك الإمارات دبي الوطني ومركز دبي المالي العالمي، الذي يحتضن المجموعة الكبرى من مراكز الابتكار والتكنولوجيا المالية. تهدف هذه المبادرة المشتركة إلى رعاية المواهب الوطنية، وحفز الابتكار ونمو ريادة الأعمال، وتعزيز سمعة بنك الإمارات دبي الوطني عالمياً في مجالات التكنولوجيا المالية، والحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات، فضلاً عن هدفها الأساسي المتمثل في ترسيخ المكانة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها مركزاً عالمياً رئيسياً للاستثمار. وبموجب هذا التعاون سيساهم مركز دبي المالي العالمي في تحقيق أولويات بنك الإمارات دبي الوطني عبر دعم جملة من مبادراته القائمة، بما في ذلك حاضنة مركز دبي المالي العالمي لشركات التكنولوجيا المالية، وشركة «فيرتشيوال هب في مركز دبي المالي العالمي»، وأجندة الفعاليات في المركز؛ والتي توفر جميعها منصة مُثلى للبنك لاستكشاف وتطوير الابتكارات..

وقال عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يلتزم بنك الإمارات دبي الوطني، باعتباره مؤسسة مصرفية وطنية رائدة، بدعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية على المدى الطويل في عموم المنطقة. وتجمعنا علاقة طويلة الأمد مع مركز دبي المالي العالمي ترتكز إلى هدفنا المشترك في الارتقاء بدبي إلى آفاق جديدة».

وأضاف: «نثق بأن دعم مركز دبي المالي العالمي سيمكّننا من حفز الابتكار وبناء شراكات أقوى تساعد على تزويد العملاء بحلول تواكب توجهات المنظومة المالية بشكل أكبر».

ومن جانبه، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يلتزم مركز دبي المالي العالمي بدعم أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية لتحويل الإمارة إلى واحدة من أفضل ثلاثة مراكز أعمال عالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y53njdny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"