عادي

جامعة زايد تكرّم "المانحين" لمساهماتهم في دعم الطلبة

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استضافت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة، رئيسة جامعة زايد، الشركاء من الجهات والمؤسسات المانحة التي ساهمت في دعم طلبة الجامعة للعام الدراسي (2022-2023)، خلال حفل تكريمهم الذي أقيم بحرم الجامعة في دبي مؤخراً، بحضور عدد من المسؤولين الأكاديميين والإداريين.

رحّبت الكعبي بالضيوف والحضور، وعبرت باسمها واسم أسرة الجامعة عن مدى شكرها وامتنانها للمساهمات الإنسانية التي أبدوها في دعم 346 طالباً وطالبة من ذوي الدخل المحدود، عن طريق تخصيص رواتب شهرية لتغطية تكاليف المواصلات والغذاء والاحتياجات الأخرى، ودعم 76 طالباً وطالبة بأجهزة الحاسوب الآلي للاستخدامات الأكاديمية خلال مسيرتهم الأكاديمية في الجامعة.

وقالت في كلمة ألقتها: "أنتم خير مثال في نهج العطاء والمسؤولية الوطنية تجاه التطوير المستمر لمنظومة التعليم وتأهيل الأجيال القادمة لخدمة مسيرة البلاد نحو الأفضل في شتى المجالات، تماماً كما أراد لها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وأضافت: "بفضل جهودكم تتمتع الجامعة بسمعة مرموقة كواحدة من الجامعات الحكومية الرائدة في الإمارات والمنطقة، وتُعد الأولى من نوعها في الدولة لطرحها برامج عصرية ومبتكرة متداخلة التخصصات، مصممة لمنح الطلبة نطاقاً أوسع من العلوم النظرية والتطبيقية".

من جهته أكد خالد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصر حرص المؤسسة على دعم قطاع التعليم في المجتمع، وتلبية رغبات الواقفين وأصحاب الأيادي البيضاء في مد يد العون للطلبة المتعسرين لاستكمال تحصيلهم العلمي.

وذكر أن المؤسسة تواصل العطاء والتكفل بمتطلبات طلبة جامعة زايد من ذوي الدخل المحدود وذلك إيماناً منها بأهمية العطاء الإنساني ومساندة المستحقين، مضيفًا أن المؤسسة تدرك أهمية منح الشباب كل الاهتمام والرعاية.

فيما قال محمد مصبح علي ضاحي المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بالإنابة في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي: "إن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من إيمان القيادة الرشيدة بأهمية العلم ودوره في تنمية المجتمع، وترسيخ دور العلم والنهوض بمكانة الدولة وتعزيز موقعها في مصاف الدول المتقدمة".

وأضاف أن التعليم حق أصيل من حقوق أبنائنا، ولا بد من تسخير جميع السبل وتذليل جميع الصعاب لحصول الجميع على الفرصة لاستكمال التعليم، ووجه الشكر لجامعة زايد لحرصها على مد جسور العطاء مع الجهات الخيرية المانحة لقائمة الطلبة ذوي الدخل المحدود.

وشملت قائمة المكرمين الذين قدموا الدعم المادي لطلبة جامعة زايد لإكمال مسيرتهم التعليمية خلال العام الدراسي (2021 - 2022) دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، وصندوق الزكاة، وجمعية بيت الخير، ومؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر، وعائلة المرحوم عبيد الحلو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44hhfez4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"