عادي

خاصية من «تروكولر» لمكافحة المكالمات المزعجة عبر «واتس آب»

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نيودلهي - رويترز

أعلنت شركة «تروكولر»، الاثنين، أنها ستبدأ قريباً إتاحة خدمتها للتعرف إلى المتصلين على تطبيق «واتس آب» وتطبيقات مراسلة أخرى لمساعدة المستخدمين في رصد المكالمات المزعجة عبر الإنترنت.

وقال ألان ماميدي الرئيس التنفيذي لـ«تروكولر»: إن الخاصية، التي تمر بمرحلة النسخة بيتاً في الوقت الحالي، ستُطرح على الصعيد العالمي في وقت لاحق من مايو/ أيار الجاري.

وقالت «تروكولر»: إنها تبحث مع شركات الاتصالات تنفيذ حل مماثل.

وقال ماميدي: «على مدى الأسبوعين الماضيين، شهدنا زيادة في بلاغات المستخدمين من الهند حول مكالمات مزعجة على واتس آب»، مشيراً إلى أن تحول شركات التسويق عبر الهاتف إلى استخدام المكالمات عبر الإنترنت أمر مستجد على السوق.

وتزايدت مكالمات التسويق عبر الهاتف والمكالمات المزعجة في دول مثل الهند التي يتلقى فيها المستخدمون نحو 17 مكالمة مزعجة شهرياً في المتوسط، بحسب تقرير صادر عن «تروكولر» في 2021.

وأصدرت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية في فبراير/ شباط الماضي، توجيهات لشبكات الهاتف المحمول مثل جيو وإيرتيل ببدء حظر مكالمات التسويق عبر الهاتف الواردة من خلال شبكاتهم باستخدام تقنيات الترشيح بالذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v8xjm9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"