عادي

«زايد العليا» تطلق أسبوع الأصم العربي الـ 48 في العين

21:12 مساء
قراءة دقيقتين

العين / وام

نظمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في مدينة العين، فعاليات أسبوع الأصم العربي ال48 تحت شعار «أهمية التقنيات الحديثة في تعليم ورفع مستويات ثقافة الأصم» والتي تستمر على مدى يومين.

حضر الحفل عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعبد الله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالمؤسسة، إلى جانب عدد من مديري المراكز التابعة للمؤسسة وممثلي الجهات الحكومية والخاصة في مدينة العين.

وتأتي هذه الفعاليات لتواكب الاحتفال بأسبوع الأصم العربي ال48؛ وذلك للتعريف بالإعاقة السمعية ودعم الأشخاص الصم وضعاف السمع وتمكينهم في المجتمع وتوفير الخدمات والحقوق للصم والمرافقة الخدمية التي تسهم في دمجهم في المجتمع، إضافة إلى إبراز أهمية استخدام التقنيات الحديثة في تعزيز تعليم وثقافة الأصم عبر الأنظمة والبرامج المتخصصة لدعم الصم.

وقالت سالمة التميمي رئيس قسم الإعاقة السمعية بمركز العين للرعاية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: تحرص المؤسسة على الاحتفال بأسبوع الأصم العربي من كل عام من خلال مراكزها المختلفة؛ وذلك بتنظيم أنشطة وفعاليات مختلفة، لدمج أصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع مع باقي أفراد المجتمع، وفي هذا العام قام مركز العين للرعاية والتأهيل بإطلاق فعاليات بالتزامن مع أسبوع الأصم العربي ال48 شاركت فيها المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال حفل تخللته عدة فقرات منها فيلم أسبوع الأصم 48 وأوبريت أصم، ولي في الحياة طموح بمشاركة مدرسة شما بنت محمد للتعليم الأساسي، وفقرات منوعة لعروض الليزر والمسابقات.

وأضافت: صاحب الحفل معرض مصغر للتقنيات المساندة شاركت فيه عدة مؤسسات حكومية وخاصة، بهدف تسليط الضوء على التقنيات التي من شأنها أن تخدم فئة أصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع. وأن مركز العين للرعاية والتأهيل ينفذ ضمن فعاليات أسبوع الأصم 48 سلسلة من الورش في لغة الإشارة الإماراتية؛ بهدف التعريف بلغة الإشارة ونشرها بين مختلف شرائح المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ezyv2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"