عادي

«محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تدعم الشركات الناشئة

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
DSC_4845
DSC_4863
DSC_4881
DSC_4916
DSC_4931
DSC_4889
DSC_4927

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، وشركة «آور كراود أرابيا» التابعة لشركة «آور كراود» الإسرائيلية، والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية مقراً لها، عن توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق العديد من المبادرات المشتركة وإدارتها، وذلك بهدف تسريع نمو منظومة تقنيات الذكاء الاصطناعي في حرم الجامعة الواقع في مدينة مصدر بأبوظبي.

وتتضمّن مذكرة التفاهم إنشاء صندوق لرأس المال الاستثماري يركز على مجال الذكاء الاصطناعي ويهدف إلى جذب الشركات المحلية والعالمية للتوسّع عالمياً انطلاقاً من أبوظبي، وتطوير تعاون استراتيجي بين الجامعة وشركة «إنتغريتد داتا إنتلجنس» المختصة بالذكاء الاصطناعي والتابعة لشركة «آور كراود» في مشاريع بحثية في تقنيات الذكاء الاصطناعي التطبيقية.

كما تتضمن المذكرة تعزيز منظومة الابتكار في الذكاء الاصطناعي بأبوظبي من خلال إبرام علاقات شراكة استراتيجية مع أبرز الجهات الحكومية المعنية، وإتاحة فرص التدريب والعمل لخريجي الجامعة.

وأكّد سلطان الحجي نائب الرئيس للشؤون العامة وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي حرص الجامعة على تعزيز ريادة الأعمال، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تُرسي الآليات الملائمة لاحتضان الشركات الناشئة وإيجاد فرص محلية لاستيعاب الخريجين الموهوبين من طلبة الجامعة.

وأضاف: «نتعاون في سبيل تشجيع التمويل لتمكين الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي من التوسّع في العاصمة الإماراتية، والمساعدة في تطوير الأبحاث وتحقيق الأهداف المنشودة، وإتاحة الفرص في هذا المجال أمام الشباب الموهوبين، وخاصة الخريجين والباحثين بالجامعة».

من جانبه، قال صباح البنعلي رئيس مجلس الإدارة التنفيذية لشركة «آور كراود أرابيا»: «نواصل النهوض بعلاقاتنا الاستراتيجية التي بدأناها بشراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار، في إطار برنامج الابتكار الذي أُعلن عنه في نوفمبر 2022، ونتطلع لتسخير خبرة شركتنا العالمية والاستفادة من علاقاتها في دعم منظومة الشركات الناشئة في أبوظبي ودولة الإمارات عموماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h4vrt5yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"