عادي

«إياتا»: دبي وأبوظبي تقودان تعافي حركة الطيران

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
إبراهيم أهلي

دبي: «الخليج»

احتفل منتدى قادة المطارات العالمية ببلوغه عتبة دورته العاشرة، في ظل أنباء إيجابية تفيد أن الشرق الأوسط يتصدر أرقام الحركة لجهة التعافي على مستوى العالم بنسبة 93% مقارنة بمستويات ما قبل 2019، حيث من المنتظر لكل من دبي وأبوظبي والسعودية أن تصل إلى التعافي بنسبة 100% في غضون فترة وجيزة.

وسوف تتعافى حركة المسافرين في منطقة الشرق الأوسط بالكامل في العام 2024 وستنمو بنسبة 4.2% سنوياً حتى العام 2040.

وقال كاشف خالد، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، في معرض عرضه التقديمي على هامش أعمال منتدى قادة المطارات العالمية الذي ينعقد بالتزامن مع الدورة الثانية والعشرين لمعرض المطارات في دبي، إن تعافي صناعة الطيران يسير على الطريق الصحيح مع بداية قوية للعام 2023.

وقال عمر بن غالب، نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، في كلمته الرئيسية: تتمثل رؤيتنا في إنشاء نظام طيران بيئي عالمي المستوى يحتضن أحدث التقنيات، ويعزز الابتكار والاستدامة، ويقدم تجربة استثنائية للعملاء. ولتحقيق هذه الرؤية، قمنا باستثمارات كبيرة على صعيد تحديث بنيتنا التحتية، وتحديث إطارنا التنظيمي، وتعزيز قدراتنا التشغيلية.

وقال: لا تخلو صناعتنا من التحديات الناجمة عن التهديدات الأمنية، والتعطيل التكنولوجي، والمخاوف البيئية والتوقعات المتطورة للعملاء، ويجب أن نبحر بسرعة في مشهد متغير، حيث ندرك أهمية الطيران في تنميتنا الوطنية، ولا نزال ملتزمين بوضع مطاراتنا وشركات الطيران لدينا في الطليعة لجهة أفضل الممارسات العالمية.

وقال إبراهيم أهلي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: لقد تطورت أساليبنا في السنوات الأخيرة مع تزايد التحديات باستمرار بعد انتشار الجائحة، وقد تغلبت دبي خلال أقصر فترة ممكنة على هذه التحديات وأصبحت مركزاً للطيران والمسافرين، حيث يمكن مواجهة التحديات بنجاح في ظل الرؤية الحازمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والقيادة التمكينية لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، ورئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية.

وتحدث نعمان الصالح، القائم بأعمال رئيس شؤون الشركات والاستدامة، مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، عن دور الاقتصاد التداولي في إدارة الحركة الجوية والنظام البيئي للطيران.

وقال: تلعب صناعة الطيران دوراً حاسماً لجهة الانتقال نحو مستقبل أكثر استدامة، والاقتصاد التداولي هو نظام اقتصادي يعطي الأولوية لاستخدام الموارد المتجددة، والحد من الهدر، وإعادة استخدام المواد. ومن خلال اعتماد مبادئ الاقتصاد التداولي، يمكن لصناعة الطيران تقليل تأثيرها البيئي وخلق فرص اقتصادية جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtup6w3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"