عادي

«الإمارات دبي الوطني» أول بنك عربي يحصل على شهادة بلاتينية في تصاميم الفروع

18:41 مساء
قراءة 3 دقائق
Emirates NBD reinforces ESG commitment with new sustainability milestones_Image 2
دبي: «الخليج»
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، حصول أربعة من فروعه في دولة الإمارات والسعودية على شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED) من الفئتين، البلاتينية والذهبية، في خطوة تؤكد حرص البنك على قطع أشواط إضافية جديدة في مسيرة الاستدامة وتنسجم كلياً مع التزاماته في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
وفي ظل حصوله على الشهادة البلاتينية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED Platinum ID C V4)، أصبح فرع بنك الإمارات دبي الوطني في مول الإمارات الآن أول بنك يحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأول فرع لبنك عربي ينال هذه الشهادة على مستوى العالم، ويشكل ذلك محطة مهمة في مسيرة الاستدامة التي يخوضها البنك.
كما حصل مكتب شركة بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة في برج «آي سي دي بروكفيلد بليس» في دبي على شهادة LEED البلاتينية، بينما حصلت فروعا بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة العربية السعودية، الدمام وجدة شارع التحلية على شهادة LEED الذهبية.
وفي وقت سابق، حصلت فروع بنك الإمارات دبي الوطني في «أم سقيم»، و«برج خليفة»، والنخيل مول وفرع شارع «القدس» في العاصمة السعودية الرياض على الشهادة الذهبية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة.
وقال مروان هادي، رئيس للمجموعة، الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: «يسعدنا حصول أربعة من فروع بنك الإمارات دبي الوطني على الشهادات البلاتينية والذهبية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة، وهو إنجاز جديد يعكس جهودنا المتواصلة لتعزيز الاستدامة. ونفخر بدعم مبادرات «عام الاستدامة» في دولة الإمارات، والتي تكرّست في حصول فرعنا في مول الإمارات أول فرع لبنك عربي يحصل على الشهادة البلاتينية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة، وأود بهذه المناسبة أن أشيد بجهود كل فرق العمل التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز».
وقال فيجايبال باينز، كبير مسؤولي الاستدامة، رئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: «شكلت الاستدامة جوهر استراتيجيتنا لسنوات طويلة. ويعد الحصول على شهادات الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة دليلاً ملموساً على التزام بنك الإمارات دبي الوطني بالاستدامة، وانسجاماً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية الإمارات 2030، وإعلان دبي بشأن التمويل المستدام».
ويعد «بنك الإمارات دبي الوطني» مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، يتمتع بحضور في 13 دولة، ويقدم خدماته لأكثر من 17 مليون عميلاً. وكما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بلغ مجموع أصوله 742 مليار درهم. وتزاول المجموعة نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين، ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعها التي تضم 879 فرعاً، إضافة إلى 4,130 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. وبنك الإمارات دبي الوطني هو العلامة التجارية الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ قيمة العلامة 3.6 مليار دولار.
وتقدم مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني خدماتها للعملاء من الأفراد والشركات والجهات الحكومية والمؤسسات، وتساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية من خلال توفير باقة من المنتجات والخدمات المصرفية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال المصرفية، المؤسساتية والإسلامية والاستثمارية والخاصة، وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة. وتعتبر المجموعة مساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، من خلال تنفيذ أكثر من 97% من المعاملات المالية والطلبات خارج فروعه، وتمتلك المجموعة Liv. والبنك الرقمي التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، لديه ما يقارب نصف مليون عميل، ولا يزال البنك الأسرع نمواً في المنطقة.
ويسهم بنك الإمارات دبي الوطني في بناء مستقبل مستدام من خلال التزامه الدائم في المشاركة ودعم مبادرات التطوير والتنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الرفاهية المالية ودمج أصحاب الهمم. ويلتزم بنك الإمارات دبي الوطني بدعم «عام الاستدامة» في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان السبّاق في دعم مبادرة «دبي تبادر» للاستدامة، وهي مبادرة تم إطلاقها على مستوى الإمارة بهدف تقليل استخدام عبوات مياه الشرب البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc43cahx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"