عادي

خفض إنتاج «أوبك» للتوازن بين العرض والطلب

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عدنان نجم

أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن قرار خفض الإنتاج الذي اعتمدته «أوبك» مؤخراً يأتي لتحقيق التوازن بين العرض والطلب على النفط، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة في ضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة.

وذكر المزروعي أنه لو لم يتم اتخاذ هذا القرار فإن أسعار النفط ستنخفض وبالتالي تنخفض الاستثمارات الخاصة بالقطاع.

وشدد المزروعي على الحاجة إلى مزيد من المشاريع في مجال توليد الطاقة والنقل والتوزيع.

وأضاف المزروعي: إن قطاع الكهرباء والخدمات مهم للغاية في تحقيق الاستدامة وخفض البصمة الكربونية، ونحرص قبل انعقاد كوب 28 على تأكيد أهمية المشاريع الجديدة التي ستصل بنا نحو تحقيق الحياد الكربوني.

وتطرق المزروعي إلى مشروع «ريادة» الذي تتمكن من خلاله شركة أدنوك من تجميع 800 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً من مصنع حديد الإمارات، واستخدام هذا الغاز في ضخ مكامن حقول النفط، موضحاً أن هذا المشروع كان الأول من نوعه وقد ساهم في خفض البصمة الكربونية».

وفي ما يتعلق بشبكات نقل الطاقة في الإمارات، رد المزروعي بالقول: «إن شبكات الإمارات هي الأحدث في العالم من حيث النقل والتوزيع بكفاءة عالية، حيث لا تشهد الإمارات أي انقطاعات في الكهرباء مثل دول أخرى».

وحول التوجه لاستخدام السيارات الكهربائية، قال المزروعي: «نشهد نمواً في ذلك، وتتوفر في الإمارات بالوقت الراهن 500 محطة وموقع لشحن السيارات الكهربائية، ويتوقع خلال السنوات القليلة القادمة أن يرتفع العدد إلى 800 محطة لشحن السيارات الكهربائية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cu4uzuy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"