عادي

فيديو| مارك يطلق تقنية ذكاء اصطناعي جديدة تفكر مثل البشر

20:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مارك

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، عن إطلاق تقنية ذكاء اصطناعي جديدة ستفكر مثل البشر، مشيراً إلى أنها ستكون متاحة للمستخدمين ومفتوحة المصدر.

وأوضح «مارك» عبر حسابه على منصته «فيسبوك»، أن النموذج الجديد يحمل اسم «إيمدج بيند»، ويعمل على مزج الحواس البشرية، والخروج بنتيجة مختلفة، وشرح في مقطع فيديو أن النموذج الجديد يمكنه أن يترجم صورة للشاطئ، ويضيف إليها صوت أمواج البحر، وإذا منحته صورة لنمر وصوت شلال، سينتج لك فيديو يدمجهما سوياً.

وأكد مارك أن نموذج الذكاء الاصطناعي مصمم لكي يفهم العالم بنفس طريقة فهم البشر له، وأنه سيتيح بطريقة مفيدة طرقاً جديدة لابتكار الأشياء، لذلك قرر جعله مفتوح المصدر لكي يستخدمه الجميع.

وكانت شركة ميتا قد أعلنت في بيان سابق لها، أن «إيمدج بيند» هو أول نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على ربط المعلومات من ستة مصادر، ويتعلم النموذج من الفيديوهات والصور والمقاطع الصوتية والملاحظات المكتوبة.

ويتمتع النموذج بأجهزة للاستشعار التي تسجل العمق ثلاثي الأبعاد، والحرارة ووحدات قياس القصور الذاتي التي تحسب الحركة والموقع.

وأشارت «ميتا» إلى أن «إيمدج بيند»، مزودة بآلات للفهم الشامل، تربط الأشياء في الصورة بصوتها وشكلها ثلاثي الأبعاد، ومدى دفئها أو برودتها، وكيفية تحركها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24zjdram

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"