عادي

ليبرون ضد ستيف.. المواجهة الأبرز في عالم كرة السلة

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
محمد عكاوي

كتب محمد عكاوي، محلل رياضي ومؤسس «سبورت سكوب» عن مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الذي وصل إلى مبارياته الإقصائية، ويشهد مواجهات مثيرة.

وتتصدر جولة الدور الثاني بين غولدن ستايت ووريورز ولوس أنجلوس ليكرز المشهد،وتبقى المواجهة المنتظرة بين اثنين من أعظم لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين، ستيف كاري وليبرون جيمس هي الشغل الشاغل لجماهير ال NBA.

بالنسبة لستيف، تمثل الجولة فرصة استثنائية لهزيمة أحد أهم اللاعبين في التاريخ وقيادة فريق ذا ووريرز نحو النصر في بطولة جديدة بدون كيفن دورانت. فيما تتيح للملك جيمس المجال لإضافة نصر آخر إلى سجله المذهل وتعزيز إرثه كواحد من عظماء اللعبة في أذهان الكثيرين.

لطالما كان اجتماع العملاقين لقاءً اسطورياً بذل كل منهما فيه أقصى إمكاناته. وفي أول مواجهة لهما، خرج ستيف والوريورز منتصراً على الرغم من تسجيل ليبرون للأرقام التاريخية في النهائيات.

في نهائيات دوري 2016، قاد ليبرون فريقه السابق كافالييرز إلى عودة مذهلة بعد تأخره بنتيجة 1-3 ثم الفوز بالبطولة ضد فريق ووريورز. وفاز بجائزة أفضل لاعب في النهائيات. لكن الووريورز عاد مرة أخرى في السنوات التالية، حيث انضم كيفن دورانت الرائع إلى الفريق وفاز بجائزة أفضل لاعب في النهائيات في عامي 2017 و 2018.

يعاود ستيف كاري وليبرون جيمس اللقاء في مواجهة جديدة قد تكون محطة حاسمة في مسيرة كل منهما، وبخاصة مع انضمام أنتوني ديفيس إلى ليكرز وابتعاد كيفين دورانت عن المشهد.والعالم يترقب نتيجة هذه الجولة بفارغ الصبر.

يُحسب لكاري دور كبير في تحقيق ثورة في الدوري الأمريكي للمحترفين وتغيير ملامح اللعبة من خلال قدرته المذهلة على التسديد وصناعة الألعاب. أما نظيره ليبرون، فلطالما اشتهر يتصويب تسديدات مستحيلة بسلاسة تامة جعلت من أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين شاكيل أونيل يعتبر كاري اللاعب الأكثر نفوذاً في الثلاثين عاماً الماضية.

ما يزال ليبرون ملك الملعب رغم تقدمه في السن، والقائد الذي يرتقي بإمكانات فريقه. وقد تفوق مؤخراً على كريم عبد الجبار ليصبح اللاعب الأعلى تسديداً على الإطلاق بين هدافي الدوري الأمريكي للمحترفين، ويبدو أنه سيحافظ عليها لفترة طويلة.

ليكرز يأخذ زمام المبادرة ضد البطل المتأخر بفارق 1-3 في نصف نهائي منطقة الغربية، فهل يستطيع ستيف كاري ووريورز قلب المعادلة والعودة بنتيجة تاريخية؟ لا مستحيل في الدوري الأمريكي للمحترفين، والعالم كله بانتظار ماسيحصل

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vutrvds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"