عادي

وزير الاقتصاد اللبناني: الإمارات أثبتت ريادتها في عالم الأعمال وجذب الاستثمارات

01:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد أمين سلام، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أن دولة الإمارات أثبتت طوال السنوات الماضية ريادتها في عالم الأعمال وجذب الاستثمارات من مختلف أقطار العالم، إضافة إلى تحقيقها نسب نمو اقتصادي قوية شجعت جميع الدول العربية على أن تحذو حذوها.

وقال سلام، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش ملتقى الاستثمار السنوي في أبوظبي، إن الاستثمار الإماراتي لا حدود له بعد تخطيه جميع المراحل التي تطمح إليها أي دولة في الوطن العربي وصولاً إلى الفضاء.

ونوه سلام بأن جمهورية لبنان تعول كثيراً على علاقتها التجارية والاقتصادية الراسخة مع دولة الإمارات والتي ستسهم من دون شك في إعطاء توازن اقتصادي وتجاري مهم للاقتصاد اللبناني.

وقال: نحن الآن بصدد توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي، إضافة إلى العمل على عدة برامج مع البنك الدولي بما يسهم في تعزيز فرص الاستثمار وإعطاء ثقة أكبر للاقتصاد اللبناني، ونأمل خلال عام إلى عامين أن نشهد تطورا إيجابيا في اقتصادنا.

وأكد أن هناك تشريعات جديدة بصدد الانتهاء منها ستكون ذات طابع إصلاحي واقتصادي وستمثل أكبر المحفزات للمستثمرين القادمين إلى لبنان.

وأوضح سلام أنه يأمل أن تحقق لبنان نمواً اقتصادياً بنسب صغيرة خلال العامين الحالي والقادم للخروج من تداعيات الأزمة الراهنة، على أن يتصاعد النمو تدريجياً خلال السنوات القادمة.

وأكد أن ملتقى الاستثمار السنوي يعتبر منصة مهمة وفريدة تساعد الدول والمؤسسات والشركات للاطلاع على فرص الاستثمار الجديدة في مختلف القطاعات والتعرف الى أحدث المشاريع المطروحة إقليمياً وعالمياً.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3buyjjdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"