عادي

وفد «تنمية المجتمع بأبوظبي» يطّلع على التجربة اليابانية

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال زيارة الوفد

أبوظبي: «الخليج»

قام وفد من دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي بزيارة إلى اليابان بهدف تبادل الخبرات والاطّلاع على أفضل الممارسات في مجال التنمية الاجتماعية، إضافة إلى بحث فرص التعاون في المجالات ذات الصلة.

ضم الوفد الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، يرافقه كلّ من الدكتورة بشرى الملا المدير العام لهيئة الرعاية الأسرية، والدكتورة ليلى الهياس المدير التنفيذي لقطاع تنمية المجتمع، والمهندسة شيخة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي، والدكتورة منى البحر مستشار رئيس دائرة تنمية المجتمع، والدكتور مسعود بدري مستشار رئيس الدائرة.

وتضمّنت الزيارة عدداً من الاجتماعات الرسمية مع ممثلين رفيعي المستوى من الجهات الحكومية اليابانية، أبرزها مكتب مجلس الوزراء الياباني، ووزارة الصحة والعمل والرفاهية، والمعهد الوطني للدراسات السكانية وبحوث الضمان الاجتماعي، والوكالة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

واستعرض وفد الدائرة الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي في مجال تنمية المجتمع وجودة الحياة، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز الاستراتيجيات والمبادرات التي يعمل عليها القطاع الاجتماعي بالإمارة لتوفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.

وتعرّف الوفد خلال الزيارة إلى أبرز الأولويات الاجتماعية في اليابان، والتي تشمل كبار السن، والخصوبة، والتوازن بين الجنسين، والصحة النفسية، كما اطلع على العديد من التجارب الناجحة المطبقة في اليابان، والتي تسهم في تعزيز جودة الحياة.

وأكدت دائرة تنمية المجتمع أن الزيارة تأتي انطلاقاً من المكانة المرموقة التي تحتلها اليابان على الخارطة العالمية، بوصفها من الدول المتقدمة في العديد من المجالات، إضافة إلى ما تتمتع به من خبرات واستراتيجيات للتغلب على موضوعات الشيخوخة وغيرها.

وتشمل بعض المخرجات التي تمّ التوصّل إليها خلال الزيارة الاستفادة من نموذج العمل المتكامل المطبّق في مدينة «كاسوغاي» اليابانية بين الحكومة، والقطاع الثالث، والقطاع الخاص، وأفراد المجتمع، والنظر في إمكانية استخدام حلول التنقّل الذكية لتعزيز رفاهية كبار السنّ وتسهيل تنقّلهم داخل المدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/464ujrnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"