عادي

«الاتحاد» تحصل على تقييمات مرتفعة في الاستدامة من «إياتا»

17:47 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
حصلت شركة «الاتحاد للشحن»، التابعة لـ «الاتحاد للطيران»، على تقييمات مرتفعة في المعايير الرئيسية في برنامج «بلوسكاي»، التابع للاتحاد الدولي للشحن الجوي، للتحقق من الاستدامة.
وتعد «الاتحاد للشحن» أول شركة في المنطقة تنضم إلى البرنامج الذي يهدف إلى تقييم أداء شركات الشحن الجوي في هذا المجال والتحقق منه.
وأكملت «الاتحاد للشحن» عملية التقييم والتحقق التي تستند إلى منهجية علمية بنجاح، حيث قيمت مجموعة من المدققين المستقلين مبادرات الشركة وبرامجها المتعلقة بالاستدامة وفق 8 معايير رئيسية.
وتندرج هذه المعايير الـ8 تحت 3 مواضيع رئيسية، وهي: البيئة والمجتمع والثقافة والقيادة، وتشمل 30 إجراءً محدداً يجب على قطاع الشحن الجوي التركيز عليها لتعزيز إسهامه في تحقيق الاستدامة والحد من تأثيره السلبي على البيئة.
وتلقت الشركة عند انتهاء عملية التقييم، لوحة بيانات مخصصة تحدد أداءها استناداً إلى تلك المعايير؛ حيث حصلت على تقييم متقدم فيما يتعلق بالحد من الانبعاثات الكربونية، ما يدل على التقدم الذي أحرزته الشركة في عملية اعتماد وقود الطيران المستدام، وتحديث أسطولها الجوي ومركباتها البرية للحد من انبعاثات الكربون وتقليل استهلاك الطاقة في جميع عملياتها، فضلاً عن تحسين استخدام أسطولها الجوي.
وأحرزت الشركة نتائج أداء مميزة في مجال الشراكات؛ حيث حققت الشركة خلال السنوات الأخيرة، خطوات واسعة في رحلتها للحد من الانبعاثات الكربونية الذي يأتي في إطار تعهدها بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 من خلال الشراكات والتعاون على مستوى القطاع.
ووقعت اتفاقية تعاون مع شركة نيست، لتعزيز اعتماد وقود الطيران المستدام، كما أصبحت أول شركة طيران دولية تقوم بشراء واستخدام وقود الطيران المستدام الياباني، إضافة إلى سعيها إلى تأمين الوقود من خلال تعاونها مع شركات عالمية أخرى موردة له، كما تعاونت مع شركة سيبسا لتعزيز جهود البحث والتطوير في مجال وقود الطيران المستدام وتطوير مصادر بديلة للطاقة.
وتكللت جهود الشركة في الحفاظ على الحياة البرية للنباتات والحيوانات، في حصولها على تقييم أداء مميز في مجال حماية التنوع الحيوي.
كما تعكس التقييمات العالية التي حققتها الشركة في المعايير الأخرى، التي تشمل إدارة النفايات ودعم الاقتصادات والمجتمعات المحلية والإسهام في الارتقاء بالمجتمع وزيادة الكفاءة والربحية وتعزيز مشاركة الموظفين وتطوير مهاراتهم والحفاظ عليهم، التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في تحقيق أهدافها في مجال الاستدامة.
  • أداة مهمة
وقال ريان إبراهيم الهدار، المدير العام للمبيعات والعلاقات الحكومية في دولة الإمارات لدى الاتحاد للطيران: «تمثل النتائج المميزة التي حققتها الشركة في عمليات التقييم إنجازاً كبيراً. ويسير القطاع في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050، ولكن ما يزال عليه بذل الكثير من الجهود للوصول إلى هذا الهدف. وتلتزم الاتحاد للشحن بعقد شراكات وتطوير مبادرات من شأنها أن تسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة في قطاع الشحن الجوي. ويمثل برنامج «بلوسكاي» للتحقق من الاستدامة، أداة مهمة في تحديد نقاط القوة ومجالات التحسين. وتسهم هذه النتائج في تمكين الشركة من تعزيز جهود الاستدامة في إطار سعيها إلى إحراز تقدم على أساس سنوي».
ومن جانبه، قال جلين هيوز، المدير العام للاتحاد الدولي للشحن الجوي: «حققت الاتحاد للشحن نتائج متقدمة في مجال الحد من الانبعاثات الكربونية، والذي يمثل دليلاً واضحاً على التركيز الاستراتيجي، والتنفيذ الناجح لعدد من البرامج والمبادرات المصممة لتقليل التأثير السلبي على البيئة مع الاستمرار في تقديم خدمات مميزة في أسواق الشحن الجوي العالمية».
«وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/223y3syv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"