عادي
200 طالب وطالبة يقدمون مشاريعهم

الاستدامة والذكاء الاصطناعي ضمن مشاريع طلاب مؤسسة الشعلة

21:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معرض الشعلة لتكنولوجيا المعلومات

الشارقة: أمير السني

نظمت مؤسسة الشعلة للتعليم والتطوير «معرض الشعلة الحادي عشر لتكنولوجيا المعلومات»، بمشاركة واسعة من طلاب المؤسسة الذين تجاوز عددهم 200 طالب وطالبة.

وأكد إبراهيم بركة مدير عام المؤسسة، حرص المؤسسة على دعم طلابها لإبراز مواهبهم وتهيئة جميع السبل والوسائل لكي يستطيعوا أن يطوروا أفكارهم، ويخرجوا نماذج متطورة تسطيع أن تنافس الجامعات وليس المدارس فقط.

وأوضح أن العديد من المشاريع هذا العام تميزت ببذل الجهد من جانب الطلاب الذين قضوا الساعات الطوال لإنتاجها، وإن المعرض يمثل تجسيداً لمفهوم ورسالة المؤسسة التي لا تتمثل فقط في تعليم الطلبة؛ بل تتعداه إلى صقل مواهبهم وبناء شخصياتهم، مشيراً إلى رصد المؤسسة 100 ألف درهم لمشاريع الطلبة تحفيزاً ومساندة لهم.

وقال إن المعرض جاء وقد احتفلت مؤسسة الشعلة بالعيد الأربعين لتأسيسها.

من جانبه قال الدكتور عبدالرحمن العلى رئيس لجنة التحكيم، أن المعرض هذا العام متقدم من حيث المشاريع المتنوعة والتي بلغت جملتها 90 مشروعاً في مجالات خدمة المجتمع، والاستدامة، والمدن الذكية، والأمن السيبراني، ومساعدة أصحاب الهمم، والقطاع الصحي، والذكاء الاصطناعي، وأجهزة التحكم الذكية، إنترنت الأشياء، والروبوت. وفي ختام المعرض تم تكريم الطلاب الفائزين في المعرض، ولجنة التحكيم والمعلمين المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43h3zkak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"