عادي

«تبريد» تعتزم تدشين 5 محطات جديدة ضمن خططها التوسعية

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال خالد المرزوقي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، إن الشركة تعتزم تدشين 5 محطات جديدة لتبريد المناطق ضمن خططها التوسعية داخل الدولة.

وأضاف في تصريحات على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2023، أن «الشركة تواصل خططها التوسعية في دبي وجزيرة السعديات وجزيرة الريم، وجزيرة ياس، إلى جانب توسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين.

وأشار إلى أن «تبريد» لديها حالياً 86 محطة لتبريد المناطق منها 75 محطة داخل الدولة، لافتاً إلى أن الشركة تستحوذ على 37% من حصة سوق تبريد المناطق بالإمارات الذي يصل إلى 3.5 مليون طن ب 1.3 مليون طن منها.

وأكد أن شركات تبريد المناطق تعد لاعباً مهماً في استدامة الطاقة، لا سيما أن أكثر من 60% من الطاقة تذهب لعمليات التبريد، كونها أكفأ من التبريد التقليدي بنسبة 50% بما يسهم في تقليل هدر الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

ولفت إلى أن الشركة عملت على زيادة كفاءة محطاتها مما أسهم في تجنب انبعاثات بأكثر من 1.3 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي خلال العام الماضي 2022، بما يتماشى مع أهداف الدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وذكر أن «تبريد» تحتفل هذا العام بيوبيلها الفضي ومرور 25 عاماً على إنشائها وتدشين أول محطة في منطقة سويحان بإمارة أبوظبي في عام 1998. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwc56vnp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"