عادي

دراسة: اللاعبون طوال القامة أفضل في الطقس الحار

14:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
كشفت دراسة قامت بها جامعة دراموث بالولايات المتحدة الأمريكية، بإشراف البروفسور ريان كالسبيك، عن أفضلية الرجال طوال القامة بالأداء في الطقس الحار مقارنة بالأقصر منهم.
وذكرت الدراسة أن البشر مثل الدببة القطبية يميلون للقصر في المناطق الباردة، لكنهم أكثر رشاقة مثل الدببة البنية في المناطق الأكثر دفئاً.
وشملت الدراسة 173 رياضياً ينافسون في سباقات الترايثلون على مدى أكثر من 20 عاماً، ووجدت أن الرجال طوال القامة أسرع بنسبة 2.5 في المئة عندما يكون الطقس حاراً مقارنة بالآخرين.
وقال البروفسور كالسبيك إنه يمكن تطبيق هذه المعايير على بقية الرياضات مثل كرة القدم خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة في البطولات الصيفية، حيث سيكون نجم مثل هالاند مهاجم مانشستر سيتي أفضل من النجوم الأقصر من أمثال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أو الإنجليزي واين روني.
وكانت دراسة قامت بها جامعة بورتسموث في 2019 للاعبي الكرة بين 1973و2014 وجدت أن لاعبي الكرة أصبحوا أكثر طولاً ورشاقة، لهذا نرى استبدال عضلات أسطورة مثل ألن شيرر بمهارات ماركوس راشفورد وهاري كين فارعي الطول.
وعلق البروفسور كالسبيك: «هذه النتائج تعني أيضاً أن لاعب التنس مثل أندي موراي يتحسن أداؤه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مقارنة ببطولة ويمبلدون لأنها أكثر دفئاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rjdcje5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"