عادي

رئيس مايكروسوفت يستعرض أسرار الذكاء الاصطناعي

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
براد سميث

دبي: «الخليج»

نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية «ماستر كلاس» بعنوان «أسرار الذكاء الاصطناعي التوليدي»، ضمن منصة جاهز التي تهدف إلى تعزيز جاهزية المواهب في الحكومة الاتحادية، ودعمها بمهارات المستقبل، بمشاركة براد سميث، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة مايكروسوفت، وحضور أكثر من 800 من الموظفين والقيادات الحكومية.

وخلال الماستركلاس استعرض براد سميث، نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس شركة مايكروسوفت، أسرار تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، والحزمة التكنولوجية التي تبنى عليها، وقدراتها المرتقبة لحل بعض أكبر التحديات في العالم، وآثار هذه التقنية على المجتمع والسياسات الحكومية، وبعض المبادئ التي وضعتها مايكروسوفت، لتعزيز التطوير الأخلاقي لحلول الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بالشركة، مثل Bing.

وشرح براد سميث، آلية عمل الذكاء الاصطناعي التوليدي ومراحل تطوره المتسارعة خلال السنوات الأخيرة، وسبل الاستفادة منه على أكمل وجه، وكيفية إنشاء ذكاء اصطناعي مسؤول، كما عرف الذكاء الاصطناعي باعتباره أداة لتحفيز الذكاء والتفكير الإبداعي والتعبير، والذي أصبح جزءاً من حياتنا اليومية.

وتناول تجربة مايكروسوفت في تطوير معالجات لغوية، تعتمد على فهم العقل البشري وتدريب الآلة عليها، باستخدام خوارزميات تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المدرب مسبقاً، كما استعرض كيفية عمل هذه المعالجات اللغوية الضخمة باستخدام البيانات النصية.

وتطرق إلى أداة التعلّم المعزز القائم على الاستجابة البشرية، والتي تعمل على تسريع الذكاء الاصطناعي، وكذلك إلى مراحل تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي والقدرة على فهم وتفسير الصور، مؤكداً أهمية توفر بنية تحتية قوية؛ لتأسيس مثل هذا النموذج اللغوي، وأدوات تكنولوجية وخوارزميات ورموز برمجة ضخمة وشبكة إنترنت قوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5abbyxpt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"